التخطي إلى المحتوى

المرور يكشف عن الغرامات المالية الجديدة

المرور يكشف عن الغرامات المالية الجديدة
مرور

بدأت الادارة العامة للمرور مساء أمس في تطبيق غرامات المخالفات المرورية الجديدة التي اقرها مؤخراً مجلس الوزراء وتضمنت تشديدات في عقوبات مخالفات التفحيط وتعديلها.

 

وبحسب قائمة المخالفات المرورية التي عُدلت فإن الإدارة العامة للمرور فرضت غرامة مالية لا تقل عن 1000 ريال ولا تزيد عن 2000 للمخالفات التالية وهي: الوقوف على السكك الحديدية، نقل عدد من الركاب يزيد عن العدد المحدد برخص السير، رفض ابراز الوثائق الخاصة بالسائق أو السيارة للمصرح لهم الاطلاع عليها، اهمال المحافظة على لوحات السيارات، عدم إنهاء اجراءات نقل الملكية.

 

كما فرضت غرامة مالية لا تقل عن 3000 في حال سير السيارة بدون لوحات، أو استخدام لوحات غير عائدة للسيارة

 

او استخدام لوحات غير نظامية، وتركيب تجهيزات كتلك الخاصة بالسيارات الرسمية وسيارات الطوارئ أو تجاوز اشارة المرور الضوئية اثناء الضوء الأحمر، و في حال تجاوز حافلات النقل المدرسي عند توقفها للتحميل أو التنزيل، وتسيير سيارات الاشغال العامة قبل اتخاذ الاجراءات النظامية، وعدم الوقوف عند نقاط التفتيش أو الدوريات الأمنية عند الوجوب استخدام أجهزة غير مصرحة أو وضع شعارات أو ملصقات تنافى الآداب والعبث بعلامات الطريق أو العاسكات أو الشاخصات المنظمة للسير فالحد الأدنى ٣٠٠٠ ريال لأول مرة وبعد ثلاثون يوم ٦٠٠٠ ريال .

 

وبالنسبة لمن يرتكب مخالفة محاولة طمس المعالم الخاصة بالتعريف بالسيارة، وقيادة السيارة تحت تأثير مسكر أو مخدر أو عقاقير محظورة، والقيام بأعمال على الطريق قبل التنسيق مع الإدارة المختصة، فبلغ الحد الأدنى من تلك المخالفات 5000 في حين وصل الحد الأعلى منها 10000 ريال.

 

وفي حال اهمال الوقوف في مكان الحادث والابلاغ عنه وعدم مساعدة المصابين فمخالفتها أصبحت 10 آلاف ريال، كما أصبح الحد الأدنى في حال حجز أو رهن رخصة القيادة أو السير 1000 والحد الأعلى 2000.

المصدر : عين اليوم