التخطي إلى المحتوى

 وزارة العمل تعلن عن أخبار سارة للعمالة الوافدة .. بشأن رسوم “نقل الكفالة”

 وزارة العمل تعلن عن أخبار سارة للعمالة الوافدة .. بشأن رسوم “نقل الكفالة”

أكدت مصادر مطلعة  بوزارة العمل السعودية، أن الوزارة قد أصدرت قرار ينص على تخفيض رسوم نقل خدمة العمالة بين المنشآت والأفراد  المعروفة باسم “الكفالة “، وذلك لتصبح خدمات نقل الكفالة مجانية وبدون رسوم، بغض النظر عن عدد مرات نقل الخدمة .

 

كما يذكر أيضا أن الوزارة قد أصدرت  موافقة  على نقل الكفالة لجميع المقيمين العاملين بالقطاع الخاص، وقد أصدرت توجيهات لعدد من الجهات الخاصة، لتخفيض التكاليف بعد زيادة رسوم التأشيرات الجديدة.

 

وأكدت جهات مطلعة أن القرار المشار إليه، قد جاء بهدف تنظيم سوق العمل السعودي، وترشيد إستقدام واستخدام العمالة الوافدة وتوفيرها وقت الحاجة إليها.

 

وأكدت الصحيفة الناشرة للخبر، أن هذا القرار نابع من وزارة العمل في إطار تفعيل إستراتيجية التوظيف السعودية الفعالة التي تهدف إلى التخفيض من العمالة الوافدة .

 

وأشارت الوازرة أن جعل الرسوم الخاصة بنقل الكفيل مجانية يهدف لتحقيق عدة فوائد من أهمها، الحد من إستقدام العمالة من الخارج، والحد التدريجي من إعتماد القطاع الخاص على العمالة الوافدة، وتصحيح عملية العمالة الوافدة المخالفة ونقل خدماتهم، ومساعدة العمالة المنزلية وتشجيعهم على الإستفادة من العمالة الموجودة.

المصدر: صحيفة الجزيرة