التخطي إلى المحتوى

الجوازات السعودية تطبق زيادة رسوم التأشيرات الجديدة للدخول والسفر و المرور – الاسعار الجديدة

الجوازات السعودية تطبق زيادة رسوم التأشيرات الجديدة للدخول والسفر و المرور – الاسعار الجديدة

قررت السعودية بوقت سابق رفع تكلفة رسوم التأشيرات الصادرة من مؤسساتها الرسمية للقادمين الى البلاد او العابرين عبر مطاراتها او المقيمين بها التظاءا من مطلع العام الهجري الجديد.

 
بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية بتنفيذ زيادة رسوم التأشيرات الجديدة في المملكة اليوم الأحد اول محرم 1436 هـ الخاصة بتأشيرات دخول السعودية او المرور او تأشيرات الخروج و العودة الى المملكة رسمياً وفق ما كشفت عنه المديرية العامة للجوازات تطبيقاً للامر الملكي الصادر بوقت سابق .

 
وكانت الحكومة السعودية قد قررت تعديل رسوم التأشيرات من والى السعودية حيث حدد رسم تأشيرة دخول السعودية لمرة واحدة بمبلغ 2000 ريال على ان تتحمل الحكومة هذ المبلغ عن القادم لاول مرة لتأدية الحج او العمرة وهذا القرار لايدخل بالاتفاقيات الثنائية الموقعة الخاصة بـتأشيرات السفر الى السعودية .

 
وحددت رسوم تأشيرة المرور عبر السعودي بمبلغ 300 ريال فيما حددت الحكومة رسم تأشيرة الخروج والدخول بمبلغ 200 ريال لسفرة واحد لمدة شهرين اضافة الى 100 ريال عن كل شهر اضافي جديد وفق سريان الاقامة الممنوحة كما حددت مبلغ 500 ريال لعدة سفرات لمدة 3 اشهر و 200 ريال عن كل شهر اضافي .

 
ونوهت الجوازات السعودية بانه من الممكن الاستفادة من الخدمات الالكترونية لوزارة الداخلية “ابشر” للحصول على تأشيرة الخروج و العودة بالاسعار الجديدة .