التخطي إلى المحتوى

السعودية ترفع رسوم التأشيرات و الزيارات للوافدين , التفاصيل الكاملة

السعودية ترفع رسوم التأشيرات و الزيارات للوافدين , التفاصيل الكاملة

في ظل الخطة التي قامت الحكومة السعودية بتقدميها للرفع من ايرادات الدولة في ظل انخفاض أسعار النفط عالمياً وافق مجلس الوزراء على رفع رسوم تأشيرات الدخول والزيارات ورفع قيمة المخالفات المرورية بعد أن وصل عجز ميزانية المملكة الى 100 مليار ريال سعودي للمرة الأولى في تاريخ المملكة و فيما يلي نعرض لكم تفاصيل الزيادات و شرائحها و على من ستطبق الرسوم الجديدة, و تفصيل كل زيادة و من المستفيد من هذه القرارات .

 

1-  يقصد برسم الدخول ٢٠٠٠ ريال لمرة واحدة هذا خاص بالاستقدام بمعني أنه أصبحت رسوم الاستقدام مبلغ ٢٠٠٠ ريال رسوم الحكومة + ٢٠٠٠ ريال رسوم الدخول وهي تدفع مرة واحدة فقط عند الدخول بمعني اصبح رسوم الاستقدام (٤٠٠٠ ريال بدلا من ٢٠٠٠) .

 

2- يقصد بالدخول المتعدد وهي موضوع الزيارة المتعدد حيث حيث أن الزيارة التي مدتها ستة أشهر أصبح رسمها ٣٠٠٠ ريال
,أما الزيارة التي مدتها سنة ٥٠٠٠ ريال .
الزيارة التي أصبحت مدتها سنتان ٨٠٠٠ ريال .
3-  رسم المرور ٣٠٠ ريال يقصد به أن يطبق علي من يقوم بالمرور بالسعودية اثناء رحلة سفره مثل المغادرين الي مصر أو أي دولة من الكويت أو الإمارات بالسيارة الخاصة بهم .

 

4 – يقصد برسم ٥٠ ريال مغادرة علي جميع الأفراد اي تم زيادة رسوم المغادرة من خلال الميناء .

 

5 –  الخروج والعودة : يتم عمل الخروج والعودة لمدة شهرين برسوم ٢٠٠ ريال وإذا رغب الفرد استخراج خروج وعودة لمدة ٦ شهور مثلا سيقوم بدفع ٢٠٠ ريال عن أول شهرين + ١٠٠ ريال عن الأربع شهور الاخري ) يعني أصبحت الخروج والعودة عن مدة ٦ أشهر بتكلفة ٦٠٠ ريال .
الخروج والعودة المتعدد أصبحت رسوم ٣ شهور ٥٠٠ ريال بدلا من ٥٠٠ ريال عن ستة أشهر وإذا رغب أي شخص في مدة اكثر يدفع ٢٠٠ ريال عن كل شهر زيادة عن ٣ شهور الأولي .