التخطي إلى المحتوى

داعش تتبنى هجوم على ركاب قطار ألمانيا

داعش تتبنى هجوم على ركاب قطار ألمانيا
داعش تتبنى هجوم ألمانيا

ظهر تسجيل فيديو للاجئ الأفغاني محمد رياض منفذ هجوم قطار ألمانيا، وهو يحمل سكيناً ويتوعد بأن يستخدمه في قتل الكفرة انتقاماً لقتل المسلمين على حد قوله، بثته وكالة الأعماق الموالية لتنظيم الدولة الإسلامية داعش.

وكان تنظيم الدولة الإسلامية قد وجه نداء لقتل الكفرة الذين يقتلون المسلمين، جاءت نتيجته العديد من الحوادث الإرهابية حول العالم، كان آخرها هجوم نيس الذي وقع في فرنسا متسبباً في مقتل 84 شخصاً، وجرح المئات أثناء الاحتفال باليوم الوطني الفرنسي.

و تعود تفاصيل الهجوم الذي تعرض له ركاب قطار جنوب ألمانيا، في دخول مسلح يحمل سكين و فأس إلى القطار و مهاجمة الراكبين متسبباً في جرح العشرات، إصابة أربعة منهم خطيرة، قبل أن تتمكن الشرطة من قتله.

وتبنى تنظيم داعش الهجوم معلناً أن محمد رياض أحد مقاتليه، وعثرت الشرطة في متعلقاته على راية تنظيم الدولة مرسومة يدوياً.

ويبلغ المهاجم من العمر 17 عاماً، أفغاني الأصل، قدم إلى ألمانيا طالباً اللجوء، وهو الأمر الذي يخشى أن يتسبب في إعاقة لحركة اللجوء النشطة في ألمانيا، حيث تسيء مثل هذه الحوادث إلى المسلمين عموماً، وترفع من نسبة مخاوف الأوروبيين من اللاجئين بعد تورط عدد منهم في جرائم تبناها تنظيم الدولة.

وكانت ألمانيا قد اتخذت العديد من التدابير لتنظيم أوضاع اللاجئين ودمجهم في المجتمع، واستقبلت عام 2015 وحده مليون طالب لجوء من مختلف مناطق العالم.

شيماء الرشيد