التخطي إلى المحتوى

Pokemon Go تشكل خطرا على القواعد العسكرية المخفية

Pokemon Go تشكل خطرا على القواعد العسكرية المخفية

سبق ونشرنا على ” صحيفة المصدر الإلكترونية ” أن العديد من دول العالم، أصبحت قلقة بشأن لعبة ” بوكيمون جو – Pokemon Go ” سواء من ناحية الخطر الذي يتهدد لاعبها، أو من الناحية الأمنية للدول، فالعديد من المواطنين يجد البوكيمونات بمناطق محظورة كالقواعد العسكرية، مخافر الشرطة، قصور الملوك والأمراء .. وغيرها من الأماكن المحظوة.

وقد كانت الدول العربية كالكويت والإمارات والمملكة العربية السعودية من بين الدول التي نشرت تحذيرات رسمية بخصوص مخاطر هذه اللعبة، بل وفي ظل الجنون الذي خلفته اللعبة لدى مستخدمي ” Pokemon Go ” عبر العالم، وصل الحال بالبعض إلى دخول مخافر الشرطة لإصطياد البوكيمونات، بل وقد تم تسجيل حالات كارثية، بحيث تسبب اللعبة في بعض حوادث السير، السرقة .. إلخ

والصين هي من بين الدول العظمى التي حذرث وقلقة بشكل كبير من هذه اللعبة، وأشارت أنه بإمكان الدول الداعمة لهذه اللعبة ( اليابان والولايات المتحدة الأمريكية ) إستخدام البيانات التي تجمعها إنطلاقا من هذه اللعبة في الحروب، بحيث ستتمكن من رصد أهم المناطق الجغرافية بالدول وتحديد أماكن القواعد العسكرية المخفية، خصوصا وأن اللعبة تتيح للمستخدم إصطياد بوكيمونات كثيرة بالمناطق التي بها أقل كثافة سكانية.

لا زالت هذه اللعبة تشكل مصدر قلق للعديد من الدول عبر العالم، في المقابل لا زالت العديد من الحكومات صامتة بدون ردة فعل.