التخطي إلى المحتوى

السلطات الأمنية بالدول العربية تحذر من لعبة ” Pokemon Go “

السلطات الأمنية بالدول العربية تحذر من لعبة ” Pokemon Go “

بعد الضجة الإعلامية التي خلقتها لعبة ” بوكيمون جو – Pokemon Go ” بمختلف المنابر الإعلامية العالمية وشبكات الإجتماعية، إنتقل الأمر الآن إلى السلطات الأمنية الدولية بالدول العربية والتي شرعت في تحذير مواطنيها من هذه اللعبة والمخاطر التي قد تنجم عنها، والتي قد تعود بأضرار لا يحمد عقباها.

فقد حذرت الكثير من الدول العربية أهمها الكويت والإمارات والسعودية من هذه اللعبة والمخاطر الأمنية التي قد تنعس على إثرها.

وصرح وزير الداخلية الكويتي أنه على المستخدمين مقاومة ميولهم لهذه اللعبة، نظرا لأن اللعبة أحيانا تظهر للبعض أن ” البيكاتشو ” هو أمام القصر الأميري، في المساجد، بل أحيانا يظهر حتى بالقواعد العسكرية، وأعرب الوزير عن قلقه بشدة تجاه هذه اللعبة، ويضيف وزير الداخلية سليمان الفهد أن السلطات الأمنية لن تتسامج مع أي شخص إقترب من المناطق المحظورة أيا كانت مبرراته.

في حين لا زالت السلطات الأمنية المصرية تحقق بشأن هذه اللعبة، فيما زالت بعض الدول أمثال تونس والمملكة المغربية لم تخرج بأي تصريح تجاه هذه اللعبة.

تجدر الإشارة إلى أن اللعبة لم تقم الشركة المطورة بتوفيرها بجميع دول العالم، لكن الرغبة في تجربتها دعت المواطنين إلى الحصول عليها بطرق أخرى كتحميلها بصيغة Apk.