التخطي إلى المحتوى

مشكلة الطالبة الكويتية فى جامعة بنها “المصرية”

مشكلة الطالبة الكويتية فى جامعة بنها “المصرية”

محمد فياض – وكالة المصدر الإخبارية – مشكلة الطالبة الكويتية فى جامعة بنها “المصرية”

تم إحالة أستاذين فى كلية التربية جامعة بنها إلى التحقيق وقد تقدمت الطالبة الوافدة الكويتية “عنود س ر الصالح” للحصول على درجة الماجستير  فى قسم التربية المقارنة والإدارة التعليمية بمذكرة لنائب رئيس جامعة بنها لشؤن الطلاب الدكتور “سليمان مصطفى” وقد نفت الطالبة الوافدة فى المذكرة انها قد تقدمت بشكوي ضد كلا من الدكتور “جمال أبو الوفا” والدكتور “سلامة عبدالعظيم” إلى المكتب الثقافى الكويتى .

 

وقد ذكرت أيضا الطالبة فى المذكرة التى قدمتها الى نائب رئيس الجامعة أن كل ما أثير بشأن تكاليف الرسالة التى تريد الحصول عليها قد أسئ فهمه وأنا الدكتوران لم يطالبانها بأى مبالغ مالية حتى تحصل على درجة الماجستير وانهما كانو ملتزمين بلوائح وقوانين الجامعة.

 

كما ذكرت أيضا الوافدة ان ما قد أثير من تسجيلات هى بعيدة كل البعد تماما عن الواقع وقد يكون فيه بعض التحريفات والتركيب عن الواقع والحقيقة وان ما حدث معها هوا مجرد دردشة عادية عن إرتفاع تكاليف البحث العلمي وقد حدث كل هذا فى وجود بعض الباحثين المسجلين بنفس القسم ولم يتطرق اى من الدكتوران لا من قريب او بعيد إلى مطالبتى بأى شئ مادى لهم.

 

وعلى صعيد آخر فقد أكد مصدر مسؤل فى جامعة بنها أن المكتب الثقافى  بسفارة دولة الكويت قد تقدم بطلب لعميد كلية التربية فى جامعة بنها لسحب أوراق الباحثة الكويتية من قسم الدراسات العليا للحصول على درجة الماجستير.

 

وقد تم إعادتها للدراسة دون أوراق رسمية وأيضا دون طلب رسمي من قيادات الجامعة  وهذا دفع  الأستاذ المشرف على الرسالة إلى تقديم إعتذار رسمي لإدارة الجامعة عن الإشراف على الرسالة  الخاصة بالطالبة الكويتية وقد رفض رئيس القسم وقرر إستمراره على الإشراف على رسالة الطالبة الكويتية.

 

وعلى جانب آخر فقد تقدم عدد كبير من الطلاب الكويتين الوافدين المقيدين بالدبلومة المهنية بقسم التربية المقارنة بمذكرة إلى رئيس الجامعة يؤكدون فيها أن كل ما أثير بشأن الدكتوران لا أساس له من الصحة وأن الدكتوران لم يطالبان اى من الطلاب اى اموال خاصة لهم.

 

وقد أصدر الدكتور “على شمس الدين” رئيس جامعة بنها قرار بإحالة الأستاذان إلى مجلس تأديب بعدما تلقى شكوي بشأن وجود طالبات مالية من الطالبة الكويتية من أجل إنهاء البحث الخاص بها.