التخطي إلى المحتوى

ديل بوسكي يعتزل التدريب

ديل بوسكي يعتزل التدريب

قام الاتحاد الأسباني لكرة القدم بتكريم المدرب فيسنتي ديل بوسكي الذي أعلن اليوم عن اعتزاله التدريب و الرحيل عن تدريب منتخب أسبانيا .

 

و وسط عاصفة من التصفيق الحار من أعضاء الكرة بالاتحاد الأسباني أكد المدرب الأسباني أنه موجود دائما بجانب المنتخب الأسباني و الكرة الأسبانية وقت الحاجة إليه و قال أن المنتخب الأسباني خلال الـ 8 سنوات الأخيرة حقق أشياء جيدة و أخرى سيئة و لكن تلك هى الرياضة و ينبغي أن يتقبل الجميع ذلك .

 

و كان ديل بوسكي قاد المنتخب الأسباني للفوز بكلا من كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا و كأس الأمم الأوروبية 2012 ببولندا و أوكرانيا لكنه خرج من دور المجموعات في كأس العالم 2014 بالبرازيل و خرج من دور الـ 16 بكأس الأمم الأوروبية 2016 بفرنسا .

 

و كان رئيس الاتحاد الأسباني انخل ماريا فيار  قد منح ديل بوسكي ميدالية الاتحاد الذهبية بعد أن تجاوز 100 مباراة مع المنتخب و الذي سيستمر في الاتحاد الأسباني بعد اعتزال التدريب و لكن بدون مكافآت .

 

و قال أنخل ماريا فيار ان ديل بوسكي قدم أفضل ما عنده مع المنتخب الأسباني خلال الفترة الماضية التي قضاها مع الفريق منذ 8 سنوات و قاد لاروخا للتويج بكأس العالم و اليورو .

 

و على الرغم من الخروج من بطولة اليورو إلا أنه طالب ديل بوسكي بعدم الرحيل و الاستمرار مع الفريق لكنه يبدو أنه قد اتخذ قراره منذ وقت و عزم عليه لذا علينا أن نحترم قراره .