التخطي إلى المحتوى

إقالة فيلموتس من تدريب بلجيكا

إقالة فيلموتس من تدريب بلجيكا

أعلن اليوم إتحاد كرة القدم البلجيكي عن إقالة المدير الفني مارك فيلموتس من تدريب الفريق الأول بعد الخروج من دور الـ 8 بيورو 2016 .

 

و كان المنتخب البلجيكي قد تعرض لهزيمة قاسية على يد منتخب ويلز في دور الـ 8 من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 و التي أقيمت في فرنسا على الرغم من أن الفريق يمتلك مجموعة من أفضل لاعبي كرة القدم في مختلف الدوريات الكبرى العالمية مثل هازارد و كومباني و كيفن دي بروين .

 

و أعلن اليوم فرانسوا دي كيرسماكر رئيس إتحاد كرة القدم البلجيكي نبأ إقالة فيلموتس بسبب فشل الفريق الأول في اليورو و عدم تحقيق الهدف المطلوب من المشاركة في البطولة الأوروبية بعد التوصل لاتفاق من أجل تسوية الشرط الجزائي في عقد المدرب .

 

ثم وجه للمدرب فيلموتس الشكر على قيادته للفريق خلال الأربع سنوات الماضية و التي نجح خلالها في الوصول لدور الـ 8 بكأس العالم 2014 بالبرازيل و احتلال صدارة تصنيف الفيفا منذ فترة .

 

و لكن جاءت نهاية المدرب عقب تعرضه لانتقادات حادة في مطلع بطولة الأمم الأوروبية بعد الهزيمة من المنتخب الأيطالي في المباراة الأولى لمنتخب بلجيكا ثم كانت مباراة ويلز التي وصلت بالمدرب مع الفريق إلى نهاية المطاف .

 

و عقب إعلان إقالة فيلموتس يبحث الاتحاد البلجيكي لكرة القدم عن مدرب له من الخبرة العريضة ما تؤهله لتولي مسئولية الفريق قبل المباراة الودية المقبلة أمام منتخب أسبانيا ضمن استعداد الفريق للتصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا .