التخطي إلى المحتوى

أسباب رحيل جيجز عن مانشستر يونايتد

أسباب رحيل جيجز عن مانشستر يونايتد

ما زال الجميع يبحث عن أسباب رحيل أسطورة مانشستر يونايتد الأنجليزي اللاعب الويلزي ريان جيجز عن صفوف الفريق بعد 29 عام .

 

كان ريان جيجز النجم السابق لنادي مانشستر يونايتد قد أعلن منذ أيام قليلة رحيله عن صفوف نادي الشياطين الحمر بعد أن قضى داخل صفوف النادي 29 عاما لاعبا و مدرب مساعد من أجل أن يصبح مديرا فنيا لفريق أخر .

 

و يعتبر اللاعب جيجز الذي يبلغ من العمر 42 عام أكثر لاعب في التاريخ لعب لنادي واحد كما أنه أكثر لاعب فاز بالألقاب مع الشياطين الحمر خلال مسيرته مع الفريق التي امتدت حوالي 27 عام كلاعب .

 

و كان جيجز قد صرح لموقع النادي الرسمي قائلا :

بعد مسيرة دامت مع فريق مانشستر يونايتد لمدة 29 عام كلاعب و مدرب مساعد لم يكن قرار الرحيل بالطبع سهلا ، و لكن السبب هو أن هناك فصل جديد في مسيرتي و تحد جديد ، الفوز يجري في دماء الفريق و كذلك اللعب الهجومي ، لكني أتطلع لمستقبلي الخاص في التدريب .

 

و على حسب بعض المصادر من داخل النادي فأن المدير الفني الجديد للفريق جوزيه مورينيو البرتغالي قرر عدم منح جيجز دور في الجهاز الفني لنادي مانشستر يونايتد و هذا هو السبب الرئيسي وراء رحيل جيجز عن الشيطاين الحمر .

 

و كانت صحيفة ديلي ستار قد أشارت إلى إن مورينيو رفض التحدث مع جيجز بشكل قاطع منذ إعلانه مديرا فنيا للفريق مما دفع أسطورة مانشستر إلى اتخاذ القرار بخوض تجربة التدريب في أحد الأندية الأخرى .

 

و ربما تكون تلك الخطوة من جانب المدرب البرتغالي مورينيو بعدم التعامل مع أحد أبرز النجوم على مدار التاريخ في نادي مانشستر يونايتد هي الصدمة لجماهير النادي التي تقدر جيجز و تكن له مشاعر الحب و الاحترام لما حققه مع النادي من ألقاب و انجازات عريضه في تاريخ النادي و ربما تكون أيضا مصدر غضب من الجماهير تجاه البرتغالي قبل حتى أن يبدأ عمله مع الفريق .

 

أما من جانبه قال مورينيو أنه يرفض أن يكون هو سبب من أسباب رحيل جيجز عن النادي فالخطأ ليس خطأه هو .