التخطي إلى المحتوى

ديكور منزلك.. بالخط العربي

ديكور منزلك.. بالخط العربي
ديكور الخط العربي

لم يعد الخط العربي في عالم الأثاث و الديكور مجرد لوحة تعلق على أحد الجدران، أو قطعة نحاسية نقش عليها بعض العبارات الدينية و الأذكار اليومية وعلقت خلف أحد الأبواب، بل أصبح الخط العربي جزءاً رئيسياً في ديكور المنزل، بالاعتماد على الأشكال المختلفة لفن الجداريات.
الخط العربي في الديكور
ولكل غرفة من غرف المنزل ما يناسبها من العبارات والأذكار، بينما تتسم مداخل المنازل و غرف الاستقبال بحرية في اختيار العبارات، مع ملائمتها مع لون طلاء الجدران، والأثاث، والأرضيات، لتشكل جميعها أجزاء لوحة إبداعية.

وفي الاتجاه إلى ديكور الخط العربي ميزة الحفاظ على الهوية العربية الإسلامية، و وضع بصمة مميزه تنتشر إلى خارج الحدود، ليصبح الخط العربي فناً له عشاقه و متذوفيه.

وتتنوع طرق إضافة الخط العربي للجدران بين خيارات متعددة، فيمكن أن تكون الجملة أو حروفها المفصلة مجسمات يتم تركيبها، أو ملصقات يمكن لصقها وإزالتها، أو جدارية يتم رسمها، مع وجود طيف كبير من الخطوط العربية كالثلث والديواني وغيرها، وخيارات الألوان المتعددة، و المناسبات الدينية.

ويمتاز خيار المصلقات على الخيارات الأخرى بسهولة الحصول عليه، وقلة تكلفته، وإمكانية التغيير بعد انتهاء المناسبة الدينية المعينة، أو عند تغيير الأثاث بشكل ولون جديد، ويتوفر العديد منها عن طريق الانترنت، كما يمكن تصميمها حسب الرغبة والطلب.

وإليكم مجموعة من الصور التي تبرز جمال الخط العربي في الديكور:

 

الخط العربي في الديكور

شيماء الرشيد