التخطي إلى المحتوى

مودريتش يدلي بشهادته في قضية التهرب الضريبي

مودريتش يدلي بشهادته في قضية التهرب الضريبي

 تم بالأمس استجواب اللاعب الكرواتي لوكا مودريتش في قضية التهرب الضريبي الخاصة بمسؤولي نادي دينامو زغرب الكرواتي .

 

و للمرة الثانية بعد أن تم استجوابه في عام 2015 يتم استجواب اللاعب لوكا مودريتش من قبل المدعي العام في كرواتيا ضمن التحقيقات الجارية مع مسؤولي نادي دينامو زغرب الكرواتي حيث يشتبه قيامهم بالتهرب الضريبي و تلقي الرشاوي و العمولات من أجل تسهيل عملية انتقال اللاعبين .

 

و يعتبر مودريتش هو محور القضية بسبب وجود معلومات تفيد عن حصول زدرافكو ماميتش الرئيس التنفيذي لدينامو زغرب على حوالي مبلغ 7 ملايين يورو من عملية انتقال اللاعب من النادي إلى نادي توتنهام الأنجليزي في عام 2008 .

 

و إلى الأن لم يتم الكشف عن تفاصيل الجلسة التي تمت بين اللاعب و الإدعاء العام لكن اللاعب مودريتش ليس طرفا في القضية و غير مشتبه به .

 

و كانت هيئة الكسب الغير مشروع بكرواتيا قد وجهت لكلا من زدرافكو ماميتش – 57 عام – رئيس نادي دينامو زغرب و زوران ماميتش – 44 عام – الشقيق الأصغر لماميتش و المدير الفني الحالي لنادي النصر السعودي و مسئول أخر باتحاد الكرة و مفتش ضرائب بالدولة تهم تتعلق بتقديم و تلقي رشاوي و تهرب ضريبي و العديد من القضايا الأخري المتعلقة بالفساد .

 

و تم القبض على المتهمين في يوليو 2015 لكن تم الأفراج عنهم بكفالة و مازالت التحقيقات مستمرة في القضية التي تعود بدايتها إلى عام 2008 و التي كلفت نادي دينامو زغرب 15 مليون يورو و الدولة 2 مليون يورو .

 

ومن جانبه قال رئيس النادي الكرواتي زدرافكو ماميتش أن التهم الموجهة إليه هي سياسية في المقام الأول و يقف خلفها رئيس الوزراء الحالي زوران ميلانوفيتش .