التخطي إلى المحتوى

غرامة 50 ألف ريال وحبس 6 أشهر لمن يخالف نظام تأشيرة العمرة

غرامة 50 ألف ريال وحبس 6 أشهر لمن يخالف نظام تأشيرة العمرة

غرامة 50 ألف ريال وحبس 6 أشهر لمن يخالف نظام تأشيرة العمرة

حذرت المملكة العربية السعودية المعتمرين وذلك من خطورة عدم التقيد بقوانين المملكة فى شروط نظام تأشيرة العمرة ويجب الالتزام بالمدة المحددة في التأشيرة لان ذلك يتسبب فى غرامة 50 ألف ريال وحبس 6 أشهر.

 

وقد صرحت بعض وسائل الإعلام فى المملكة العربية السعودية ان المديرية العامة للجوازت فى المملكة تقوم بعمل حملات إعلانية لتوعية الوافدين لأداء العمرة وتحذيرهم من التأخر عن المواعيد المحددة لهم في تأشيرة العمرة والتي تم تحديد عقوبتها بدفع مبلغ مالي قدره 50 ألف ريال والحبس مدة 6 أشهر وبعد إنتهاء مدة الحبس يتراحل الوافد المعتمر الى بلاده.

 

وقد ناشدت المديرية العامة للجوازت فى المملكة كلا من المواطنين  والمقيمين وذلك بضرورة إلزام كلا من قاموا بإستقدامهم من مغادرة المملكة وذلك فى الوقت المحدد للزيارة واذا تم مخالف ذلك سوف يعرض نفسه للعقوبة التى نصت عليها حكومة المملكة .

 

وناشدت أيضا المديرية العامة للجوازت شركات السياحة للمعتمرين بضرورة التبيلغ عمن يتأخر أو يخالف الميعاد المحدد من المعتمرين لدى شركات السياحة ومن يخالف ذلك من شركات السياحه يوقع عليهم عقوبة الغرامه المالية 100 ألف ريال سعودى بالإضافة إلى حرمان شركة السياحه من إستقدام أى معتمرين وذلك لمدة 5 سنوات وأيضا قد يعرض صاحب الشركة أو المسؤل عنها إلى السجن والترحيل وأيضا التشهير بسمعة الشركة فى السوق والجرائد الرسمية.