التخطي إلى المحتوى

الأرجنتين قد تغيب عن أولمبياد 2016

الأرجنتين قد تغيب عن أولمبياد 2016

 يواجه منتخب الأرجنتين تحت 23 عام مشكلة كبيرة قد تهدد مشاركته في دورة الألعاب الأولمبية 2016 ريو دي جانيرو .

 

حيث كانت واجهت الفريق مشكلة متمثلة في رفض العديد من الأندية الأجنبية والمحلية منح الفرصة للاعبيها للمشاركة خلال دورة الألعاب الأولمبية المقبلة مما تسبب في تقديم المدرب جيراردو مارتينو استقالته من تدريب الفريق .

 

و تم تعيين المدرب خورخي أولارتيكويتشيا بشكل طارئ خلفا لمارتينو لتزداد حدة الانتقادات الموجهة للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم بسبب عدم القدرة على ضم لاعبين للفريق .

 

وكان منتخب الأرجنتين تحت 23 قد بدأ تدريباته ضمن استعداده للدورة المقبلة بمشاركة 11 لاعب  فقط مما أدى إلى زيادة الشكوك التي تحيط بمقدرة الفريق على المشاركة حيث أنه من المحتمل في تلك الحالة أن يدخل منتخب الأوروجواي بديل لمنتخب الأرجنتين .

 

و زادت الشكوك بعدما شارك في المران الثاني تسعة لاعبين فقط بعد غياب كلا من اللاعب ليساندرو ماجايان الذي يشارك مع فريق بوكا جونيور الأرجنتيني ضد فريق إنديبندينتي ديل فال الإكوادوري في الدور قبل النهائي من بطولة كأس ليبيرتادوريس و كذلك لم يحضر المران اللاعب جيوفاني لو سيلسو لاعب خط وسط فريق روساريو سنترال الأرجنتيني حيث لم يحضر اللاعب للمران بسبب القيام ببعض الفحوص الطبية .

 

و كان المدير الفني الجديد لمنتخب الأرجنتين الأولمبي خورخي أولارتيكويتشيا قد وجه رسالة إلى الأندية و اللاعبين طالبهم من خلالها بضرورة تقدير و احترام ارتداء قميص منتخب الأرجنتين و المشاركة معه في البطولات كما أشار بقليل من الجدية إلى إمكانية ذهابه للمشاركة مع 13 أو 14 لاعب فقط في ظل استمرار رفض الأندية لمشاركة لاعبيها مع المنتخب الأولمبي الذي سبق و أن حقق الفوز بالميدالية الذهبية في دورة الألعاب الأولمبية 2004 بأثينا و دورة الألعاب الأولمبية 2008 ببكين .

 

 الأرجنتين قد تغيب عن أولمبياد 2016