التخطي إلى المحتوى

قانون جديد يسمح بالبقاء فى المملكة حتى سن 35 فقط للمقيمين

قانون جديد يسمح بالبقاء فى المملكة حتى سن 35 فقط للمقيمين

قانون جديد يسمح بالبقاء فى المملكة حتى سن 35 فقط للمقيمين

فى جلسة جديدة لمجلس الشورى فقد إقترح أعضاء المجلس قانون يقضى ببقاء المقيمين فى السعودية وذلك حتى سن الـ 35 عاما فقط والإستغناء عن من هم أكبر وذلك من أجل المساهمه فى توطين الوظائف داخل المملكة وحت يتمكن من الإستفادة من طاقة الشباب المهدورة فى تولى المناصب القيادية .

 

وقد تم التصويت بين الأعضاء يوم أمس وقد أيد البعض الأقتراح وأيضا رفضة البعض الأخر وذلك على ان يجرى تصويت آخر يوم الـ 27 من الشهر الحالى وذلك حت يبدى الأعضاء إقتراحاتهم بخصوص التعديل فى هذا القانون أو الموافقة عليه والغمل به.

 

وقد جاء هذا الإقتراح من أجل تخفيض أعداد المقيمين فى المملكة وللمساهمة فى إقرار قانون السعودة وفتح مجالات عدة من أجل توظيف الشباب السعودي وخلق فرص عمل جديدة للشباب.

 

ويستهدف هذا القانون ما يتراوح عن 2 مليون عاطل عن العمل من خريجى الجامعات السعودية من أجل شغل الوظائف وإيجاد فرص عمل متاجة لهم داخل سوق العمل فى المملكة.

 

وفى وقت سابق قد أصدرت المملكة عدة قرارات فيما يخص سعودة بعض المهن وقد جاء هذا الأقتراح من أجل المساهمة فى إنجاح سعودة بعض الوظائف من قبل وزارة العمل السعودية والى الان تواجه بعض الصعوبة فى تطبيقها والعمل بها .