التخطي إلى المحتوى

ميزة التشفير التام على تطبيق مسينجر من فيسبوك

ميزة التشفير التام على تطبيق مسينجر من فيسبوك

الكثير من تطبيقات التواصل الفوري عملت مؤخرا على توفير ميزة التشفير التام قصد حماية خصوصية المستخدم من التعرض للاختراق أو التجسس، وكما رأينا في أبريل المنصرم أن واتساب عملت على توفير هذه الميزة في تطبيقها.

تعمل فيسبوك حاليا على توفير هذه الميزة المعروفة ” End to end ” للجميع، حيث أنها لم توفر بعد هذه الميزة إلا أنها لا زالت قيد التنفيذ وذلك عن طريق توفيرها لعدد محدود من المستخدمين.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن هذا التشفير سيتوفر على حساب واحد فقط للمستخدم سواء على هاتفه، جهازه اللوحي أو حاسوبه، ولن يتم توفير هذا التشفير على مقاطع الفيديوهات و الصور التي هي بصيغة GIF (صور متحركة)، كما أن المستخدم سوف توفر له إمكانية تحديد الوقت الذي سيتم فيه التدمير الذاتي للرسائل التي أرسلها كما هو الحال على تطبيق السناب شات.

يجدر الذكر إلى أن هذه الخطوة التي ستقوم بها فيسبوك قد تتسبب لها بمشاكل قضائية، كون يصبح من المستحيل التجسس على الرسائل التي تحتوي على محتوى يحمل عنف أو إرهاب أو ما شابه.. وهذا ما قد يؤدي إلى حضر الفيسبوك في بعض الدول، كما هو الحال بالنسبة للبرازيل في تطبيق الواتساب بعد أن فعل ميزة التشفير التام.