التخطي إلى المحتوى

منع رخصة القيادة للكويتيين أقل من 21 سنة

منع رخصة القيادة للكويتيين أقل من 21 سنة

منع رخصة القيادة للكويتيين أقل من 21 سنة

فى خطوة جديدة لمواجهة الأستهتار عند الشباب وكسر قوانين المرور لمن يقود مركبتة من الكويتيين وذلك دون رخصة قيادة وقد قررت وزارة الداخلية تطبيق عقوبة تأجيل إصدار رخصة القيادة للكويتيين الذينا يقودون مركبات دون رخصة قيادة بعد تسجيل ثلاث مخالفات في حقه، من سن 18 عاماً الى سن 21 وذلك فى خطوة تهدف إلى الحد من هذه الظاهرة السيئة.

 

وقد قالت بعض المصادر  أن مثل هذا الإجراء وذلك بهدف الحفاظ على حياة الناس هذا وبعد أن لوحظ إنتشار قيادة المركبات دون رخصة قيادة من قبل المواطنيين الكويتيين وخاصة صغار السن.

 

وهذا الأمر يهدد حياتهم وحياة المواطنيين فى الطرقات والشوارع لا سيما وان هذه المخالفة صنفت من ضمن المخالفات الجسيمة وصدر قرارأيضا يخص المقيمين وهوا ينص على إبعاد أى مقيم يقود مركبة دون رخصة قيادة.

 

وقد تم تأجيل منح الرخصة للكويتيين من صلاحيات وكيل وزارة الداخلية، وهو بمثابة عقوبة أسوة بسحب الرخصة أو حجزها لمدد متفاوتة لمن يحملونها، ويتمثل الاجراء بوضع بلوك على اسم المخالف بعدم اصدار رخصة قيادة له الا عند بلوغه 21 عاماً، وبالتالي فان تأجيل الاصدار من شأنه ان يحد من هذه الظاهرة المنتشرة بعد ان لوحظت السلبية من قبل بعض أولياء الأمور في منع أبنائهم من القيادة وهم لا يحملون رخصة، واستفحال وتكرر هذه المخالفة من قبل المراهقين وتهديد حياة الناس وكثرة الحوادث.