التخطي إلى المحتوى

فيسبوك تواجه ضرائب متعلقة بممتلكات بأقل من قيمتها بالملايين

فيسبوك تواجه ضرائب متعلقة بممتلكات بأقل من قيمتها بالملايين

بناء على آخر أخبار الأسبوع، فقد قامت وزارة العدل الأميركية بإجبار شركة فيسبوك على توفيرها للمزيد من المعلومات والتفاصيل المرتبطة بنقل بعض الأصول العالمية إلى شركة إرلندية تابعة لفيسبوك نفسها إلى دائرة الإيرادات الداخلية الأمريكية.

وقد رفعت وزارة العدل الأمريكية دعوى قضائية ضد فيسبوك، وذلك بهدف أن تقوم هذه الأخيرة – شركة فيسبوك – بتقديم بعض الوثائق المتعلقة بضريبة الدخل للفترة المنتهية في 31 دجنبر من سنة 2010.

تجدر الإشارة كذلك إلى أن المصلحة الخاصة بالضرائب تدرس في حالة ما إذا كانت شركة ” فيسبوك ” عملت مسبقا على تقليل مدخولها وذلك عن طريق بيعها لبعض الحقوق لشركة إيرلندية تابعة لها بثمن زهيد.

وقد صرحت وكيلة مصلحة الضرائب ” نينا ستون ” في بيان لها أن الأصول المتعلقة بالفيسبوك مقدرة في الحقيقة بأقل من قيمتها الفعلية، نظرا لكونها متعلقة ببعضها البعض، ومن الصعب عزل الواحد عن الآخر، وهذا بالطبع بناءا على عدد من الطلبات والعديد من الوثائق كما أنها أجرت العديد من المقابلات مع موظفي فيسبوك للتحري من هذه الأمور، وقد أكدت بأن تلك الحقوق هي هي مقيمة بأقل من قيمتها الفعلية بملايير الدولارات الأمريكية، إذن فسيتوجب على شركة ” الفيسبوك ” أن تخرج بتصريحها حول الموضوع لتتفادا المشاكل التي قد تترتب عن هذه الأصول أو الحقوق.

موضوع أخر : فيسبوك تمكن مستخدميها من ترجمة منشوراتهم إلى عدة لغات