التخطي إلى المحتوى

ديشامب ” يجب أن نهنئ منتخب البرتغال “

ديشامب ” يجب أن نهنئ منتخب البرتغال “

 أعرب المدير الفني لمنتخب فرنسا ديديه ديشامب عن حزنه بشأن الهزيمة من منتخب البرتغال وضياع حلم التتويج باللقب .

 

و كان المنتخب الفرنسي كان قد تعرض للخسارة من المنتخب البرتغالي في المباراة النهائية التي جمعت بين الفريقين بهدف سجله البديل البرتغالي ايدر لوبيز في الدقيقة 109 من عمر المباراة ليتوج المنتخب البرتغالي بلقب يورو 2016 للمرة الأولى في تاريخه .

 

و في تصريحات صحفية فيما بعد المباراة نفى المدرب ديشامب أن يكون الضغوط التي يتعرض لها الفريق هي السبب في الخسارة حيث أن الترشيحات كانت تصب في مصلحة المنتخب الفرنسي قبل بداية اللقاء على حساب المنتخب البرتغالي .

 

و أكد على أن منتخب البرتغال كان ند قوي و ليس لقمة سائغة كما كان البعض يعقتد فقد دافع الفريق كله ككتلة واحدة و يرتدوا بشكل ممتاز في الهجمات المضادة .

 

و قال المدرب الفرنسي أنه لايبحث عن مبررات لأسباب الخسارة لكنه أشار إلى أن فريقه لم يهنأ إلا بثلاثة أيام قبل المباراة القوية أمام منتخب ألمانيا و التي استهلكت بالطبع القدرات البدنية للاعبي الفريق .

 

و قبل انتهاء الوقت الأصلي للمباراة كادت المباراة أن تتحول لصالح الديوك الفرنسية عندما راوغ اللاعب جينياك المدافع بيبي و سدد الكرة في الزاوية القريبة للحارس و لكنها اترطدمت بالقائم في أخطر فرص المنتخب الفرنسي قال عنها المدرب ديشامب أنها بالفعل حسرة كبيرة و فرصة صعبة على الجميع لكن هذه هي كرة القدم .

 

و بالنسبة للاعب الفريق جريزمان قال المدرب أن اللاعب مازال شابا لكن بالتأكيد الخسارة ليست سهلة عليه خصوصا بعد الخسارة القريبة في نهائي دوري أبطال أوروبا و أشاد بجميع لاعبي الفريق لأنهم بذلوا كل ما بوسعهم على أرض الملعب و في النهاية توجه بالتهنئة للمنتخب البرتغالي .

 

ديشامب 1