التخطي إلى المحتوى

الليلة السطر الأخير في يورو 2016

 تقام الليلة على ملعب فرنسا بمدينة باريس المباراة النهائية في بطولة الأمم الأوروبية بين منتخب البرتغال و منتخب فرنسا .

 

مباراة الليلة تعتبر مواجهة قوية بين منتخب الديوك الفرنسية بقيادة المدرب ديديه ديشامب و برازيل أوروبا بقيادة المدرب فرناندو سانتوس ، مباراة تختلف فيها طموحات و دوافع كل فريق فالمنتخب الفرنسي يبحث عن اللقب الثالث و معادلة منتخب أسبانيا و منتخب ألمانيا ؛ أما المنتخب البرتغالي فيبحث عن أول ألقابه في بطولة كبرى بعد أن كان قاب قوسين أو أدنى من لقب بطولة الأمم الأوروبية يورو 2004 و التي أقيمت في البرتغال .

 

كذلك مباراة اليوم هي مواجهة متجددة بين كلا من كريستيانو رونالدو و أنطوان جريزمان بعد نهائي دوري أبطال أوروبا في مدينة ميلانو الإيطالية و التي شهدت تتويج فريق ريال مدريد باللقب أمام نادي أتلتيكو مدريد بعد أن كانت معظم الترشيحات بجانب الفريق الملكي الذي فاز بركلات الترجيح .

 

و لكن اليوم تبدل الحال تماما فالترشيحات الليلة تصب في صالح جريزمان و رفاقه خاصة أن البطولة تقام في فرنسا و المواجهات المباشرة بين منتخب البرتغال و منتخب فرنسا تصب في مصلحة الديوك على حساب برازيل أوروبا .

 

الليلة السطر الأخير في يورو 2016 2

 

لماذا جريزمان و رونالدو هما بطلا الليلة ؟

 

بغض النظر عن نتيجة المباراة اليوم فأن الأنظار كلها تتجه نحو كلا من النجم الفرنسي جريزمان و النجم البرتغالي رونالدو و جماهير كل فريق تعلق الكثير من الأمانى و الأحلام عليهما .

 

فاللاعب جريزمان يستحق بالفعل أن يكون نجم البطولة بلا منازع فهو حاليا هداف البطولة برصيد 6 أهداف كانت حاسمة للفريق في بلوغ النهائي بالإضافة للأداء المؤثر في كل مباراة فهو بالفعل يستحق أن يكون قائد للفريق في الوقت الحالي  .

 

على الجانب الأخر رونالدو لم يستسلم لبدايته المتواضعة التي كلفته الكثير من الانتقادات و قاد فريقه لعبور دور المجموعات بهدفين في شباك المجر و كذلك تخطي عقبة منتخب ويلز بتسجيل هدف و صناعة أخر و يأمل في تحقيق بطولة مع منتخب بلاده بعدما حقق كل البطولات الممكنة مع الأندية التي لعب فيها .

 

كما أن مباراة اليوم ربما ستكون نقطة فاصلة في تحديد الفائز بجائزة الكرة الذهبية في هذا العام فلمن تكون الغلبة الليلة ؟

 

الليلة السطر الأخير في يورو 2016 1