التخطي إلى المحتوى

دفاع ميسي يستأنف على سجنه 21 شهر

دفاع ميسي يستأنف على سجنه 21 شهر

 بعد صدور حكم من جانب المحكمة الأسبانية بحبس لاعب فريق برشلونة ليونيل ميسي و والده لمدة 21 شهر بسبب قضية احتيال ضريبي قرر كلا من المحامي انريكي باسيجالبو و خافيير سانشيز بالاستئناف أمام المحكمة العليا بسبب الحكم الصادر واصفين اللاعب و والده بالنموذج الذي يجب أن يحتذى به .

 

كان قد صدر حكم بسجن اللاعب ميسي و كذلك والده لمدة 21 شهر مع دفع غرامة مالية بسبب الإدانة في قضية تهرب دفع حوالي 4 ملايين يورو كضرائب مقابل نشاط اللاعب في الفترة 2007 و 2008 و 2009 .

 

و على حسب وصف المحاميان في بيان صدر عنهما بأن الأدلة التي استخدمتها المحكمة كوسائل إدانة هي نفسها أدلة البرائة لموكلهما حيث لم ينظر في الأمر أن المؤسسات التي أتفقت على العقود لا تنمتي للاعب أو والده و عبرا عن التفاؤل بصدور حكم بالعفو في أقرب وقت .

 

و أضاف البيان أن أحكام المحكمة العليا السابقة في قضايا مماثلة انتهت بالبرائة مما يصب في مصلحة اللاعب و والده و أنهى البيان بأن اللاعب ميسي ليس فقط مثال و قدوة في الملاعب بل و خارجها أيضا .

 

و من جانبه أعلن نادي برشلونة دفاعه عن اللاعب و وضح أن ليس هناك أي مسئولية على النادي فيما يخص اللاعب و التهم المنسوبة إليه .

 

حيث أعلن رئيس نادي برشلونة عبر حسابه الشخصي ” تويتر ” دفاعه عن النجم الأرجنتيني الذي يواجه هجوم شرس هذه الأيام بسبب التهم الموجهة إليه وقال : ” من يهاحم ميسي فهو يهاجم نادي برشلونة و تاريخه سندافع عنك للنهاية ” .

 

و بسبب ما يحدث حاليا ترددت بعض الشائعات عن اقتراب ميسي من الرحيل عن برشلونة حيث نشرت بعض الصحف عن مقابلات تمت بين والد اللاعب وفد من نادي مانشستر يونايتد و كذلك مسئولين بنادي تشيلسي .

 

هذا و قد تحدث خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الأسباني عن تلك القضية قائلا أن هناك 3 قضايا ضد ميسي في السبعة شهور الماضية لكنها ليست بالخطيرة واصفا ميسي بأنه ليس مجرم حيث أنه دفع للدولة أكثر من 160 مليون يورو فيما سبق .

 دفاع ميسي يستأنف على سجنه 21 شهر