التخطي إلى المحتوى

جريزمان البطل المنتظر في فرنسا

جريزمان البطل المنتظر في فرنسا

يستحق اللاعب أنطوان جريزمان مهاجم منتخب فرنسا و فريق أتلتيكو مدريد أن يكون بطلا في بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 بلا منازع لما يقدمه من أداء و أهداف مؤثرة مع فريقه طوال البطولة .

 

فإذا كان يتذكر الجميع إلى الأن بلاتيني قائد فرنسا للفوز بيورو 1984 و زين الدين زيدان قائد فرنسا للفوز بكأس العالم 1988 و يورو 2000 فعلى الجميع أن يتذكر القائد جريزمان الذي يتبقى له خظوة واحدة ليكون قائد فرنسا الجديد .

 

فالمهاجم الشاب الذي يبلغ من العمر 25 عام يتبقى له مباراة واحدة أمام منتخب البرتغال في نهائي البطولة يوم الاحد وقبل تلك المباراة يتصدر قائمة هدافي البطولة برصيد 6 أهداف .

 

أهداف مهاجم الروخيبلانكوس ” أتلتيكو مدريد ” كانت حاسمة بشكل فعال في مسيرة المنتخب الفرنسي فأول أهدافه كانت امام منتخب ألبانيا في مرحلة المجموعات عندما أوشكت المباراة على الانتهاء بالتعادل السلبي ليظهر جريزمان و يسجل الهدف الأول في أخر دقيقة من الوقت الأصلي قبل أن يسجل زميله بايت الهدف الثاني في الدقيقة 96 لينجو المنتخب الفرنسي من موقف محرج جدا في الدور الأول .

 

جريزمان البطل المنتظر في فرنسا 3

 

ثاني و ثالث اهدافه كانت في دور الـ 16 أمام منتخب أيرلندا الذي نجح في التقدم على أصحاب الأرض في الدقيقة الثانية من عمر المباراة من ركلة جزاء ليظهر جريزمان من جديد و يسجل هدفين ليقود بلاده من عبور تلك المباراة الصعبة أمام خصم دفاعي عنيد .

 

و أمام الحصان الأسود في البطولة منتخب أيسلندا في مباراة دور الـ 8 نجح في تسجيل هدف من 5 أهداف سجلها المنتخب الفرنسي في مباراة حاسمة من منتخب الديوك الفرنسية .

 

جريزمان البطل المنتظر في فرنسا 2

 

ثم كان الأختبار الأول و الحقيقي بمواجهة منتخب ألمانيا في دور الـ 4 ليترك اللاعب بصمة لن تنسى في تاريخ مواجهات الفريقين و يكسر فترة طويلة من سطوة الماكينات الألمانية و سجل هدفين أقصى بهما بطل العالم و المرشح الأبرز للفوز بالبطولة ليكون بالفعل القائد المنتظر للمنتخب الفرنسي حتى أن مدرب الفريق ديديه ديشامب الذي عادة ما يشيد بلاعب وصف جريزمان باللاعب الرائع .

 

فهل يكمل جريزمان مسيرته في اليورو و يترك بصمته في مباراة البرتغال و يسجل من جديد ليكون بالفعل أفضل لاعبي البطولة بل وربما أفضل لاعبي العالم في الوقت الحالي ؟

 

جريزمان البطل المنتظر في فرنسا  1