التخطي إلى المحتوى

معتمرين رمضان بلغو نحو 33.6 مليون معتمر ومصل

معتمرين رمضان بلغو نحو 33.6 مليون معتمر ومصل

تم نقل ما يقارب 33.6 مليون معتمر قد أقلتهم المركبات والباصات من وإلى المسجد الحرام وجاء هذا بزيادة ما يقارب 26 % عن العام الماضى .

 

وقد جاء بيان صحفى إصدر من العلاقات العامة والإعلام لأمارة منطقة مكة المكرمة فقد تم رصد زيادة ملحوظة في أعداد المركبات والمعتمرين والمصلين فى نفس الفترة من العام الماضى وقد بلغ عدد المركبات والباصات التى نقلت المعتمرين والمصلين لعام 1436 مايقارب 1.7 مليون مركبة وقد بلغ عدد الركاب مايقارب بنحو 26 مليون معتمر ومصل.

 

وقد جاء فى البيان إن خطة النقل التي اعتمدها صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس لجنة الحج المركزية فقد أثمرت وبتوفيق من الله ومن جهود القطاعات الحكومية المشاركة عن نجاح الاستراتيجية الموضوعه .

 

كما ذكرت إدارة العلاقات العامة والإعلام أنه تم نقل أكثر من 8 ملايين راكب من أجياد المصافي بواسطة 945 ألف مركبة، بينما تم نقل اكثر من 4 مليون معتمر وزائر من ساحة باب علي عبر 671 ألف مركبة، ومن محطة باب الملك عبد العزيز تم نقل 2 مليون راكب بوساطة 500 آلف مركبة، أما محطة جرول فقد نقلت 206 آلاف مركبة أكثر من مليون معتمر وزائر، ومن ثم محطة جبل الكعبة التي نقل من خلالها 40 ألف راكب، ومحطة أجياد أكثر من 522 ألف راكب، ومحطة شعب عامر 13 مليون راكب، وأخيرًا تم نقل أكثر من مليون راكب من محطة ريع بخش.