التخطي إلى المحتوى

رئيس الوزراء الإسرائيلي يعد بجعل إثيوبيا المنتج رقم واحد للألبان عالميا

رئيس الوزراء الإسرائيلي يعد بجعل إثيوبيا المنتج رقم واحد للألبان عالميا
رئيس الوزراء الإسرائيلي والوعود الاقتصادية

قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، بالإعلان عن دعم بلاده لإثيوبيا من أجل الاستفادة من الموارد المائية لأغراض زراعية ، وذلك عبر منحها التكنولوجيا الإسرائيلية.

وخلال كلمة مقتضبة قام رئيس الوزراء الإسرائيلي بإلقائها أمام البرلمان الإثيوبي ذكر نتنياهو أن أديس أبابا تسير على الطريق الصحيح تنمويا ، وأن إسرائيل ستعمل على تعزيز ودعم المشاريع في البلاد على الصعيد التنموي.

وأضاف نتنياهو أن بلاده ستعمل على جعل إثيبويا المنتج رقم واحد للألبان على الصعيد العالمي ، وستقوم بدعمها بكل ما تحتاجه من تكنولوجيا حديثة ، وأوضح في نفس الوقت أن هذه هي الرؤية الإسرائيلية لإثيوبيا وفق إستراتيجيته على حد قوله.

من جانب آخر ، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي أن بلاده تسعى لإفتتاح سفارات في كل دول القارة الأفريقية ، وترغب أيضا في أن تقوم البلدان الإفريقية بإجراء مماثل ، كما تطرق خلال حديثه مع قادة بلدان شرق القارة إلى ملف ” الإرهاب ” وخطره ، داعيا إياهم للتكاتف من أجل مواجهة هذا الأمر.

وتعتبر إثيربيا المحطة الأخيرة لزيارة نتنياهو للقارة السمراء، حيث التقى فيها بالرئيس الأثيوبي، ووقع عدداُ من الاتفاقيات في مجالات الزراعة والتكنولوجيا والسياحة، مع عقد منتدى اقتصادي التقى فيه رجال الأعمال الإسرائيليين بنظرائهم الأثيوبيين لمناقشة سبل التعاون الاقتصادي.

انظر أيضا:

رئيس الوزراء الإسرائيلي في زيارة تاريخية إلى القارة السمراء