التخطي إلى المحتوى

جريزمان في مواجهة رونالدو بصافرة أنجليزية

جريزمان في مواجهة رونالدو بصافرة أنجليزية

أعلن اليوم الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ” يويفا ” أنه تم اختيار اللاعب الأسباني تشافي لاعب فريق برشلونة السابق و فريق السد القطري الحالي لتسليم كأس بطولة الأمم الأوروبية للفائز من لقاء يوم الأحد القادم من منتخب فرنسا أو منتخب البرتغال في نهائي يورو 2016 .

 

و يقام لقاء النهائي على ملعب فرنسا بضاحية سان دوني في مدينة باريس العاصمة الفرنسية بين منتخب البرتغال و منتخب فرنسا صاحب الضيافة في تلك البطولة .

 

و يحمل لقاء نهائي يورو 2016 ذكرى من نهائي دوري أبطال أوروبا الماضي الذي جمع بين نادي ريال مدريد الأسباني و أتلتيكو مدريد الأسباني الذي فاز فيه النادي الملكي باللقب الحادي عشر في مسيرته حيث يتقابل مجددا نجم الريال اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو و نجم أتلتيكو مدريد اللاعب الفرنسي أنطوان جريزمان و يدير اللقاء الحكم مارك كلاتنبرج الذي أدار النهائي بدوري الأبطال .

 

بالتأكيد النجم البرتغالي رونالدو سوف يفعل كل ما بوسعه من أجل الفوز باللقب الأول له مع منتخب بلاده ليأكد تفوقه على غريمه التقليدي ليونيل ميسي الذي خرج أمام تشيلي بركلات الترجيح من نهائي كوبا أمريكا و من الممكن في حالة فوزه باللقب مع المنتخب البرتغالي باللقب أن يتوج بالكرة الذهبية هذا الموسم متوفقا على ميسي و جريزمان و نيمار و سواريز .

 

أما النجم الفرنسي جريزمان يسعى للثأر من رونالدو و الفوز باللقب مع منتخب بلاده لتأكيد أحقيته بالترشح للكرة الذهبية و فرصته للفوز بها فاللاعب يقدم موسم استثنائيا للاعب كرة قدم سواء مع النادي بصعوده لنهائي دوري الأبطال و الحصول على المركز الثالث في الدوري الأسباني بعد صراع طويل طوال الموسم مع برشلونة و ريال مدريد على لقب البطولة ثم مع المنتخب الفرنسي في يورو 2016 التي تسهد تألق غير عادي للنجم الفرنسي .

 

و حكم مباراة الأنجليزي مارك كلاتنبرج  اليوم أدار 3 لقاءات في البطولة هي :

بلجيكا × إيطاليا ، التشيك × كرواتيا ، سويسرا × بولندا .

و أدار خلال مسيرته 5 لقاءات نهائية هي :

البرازيل × المكسيك نهائي أولمبياد لندن 2012 .

ليفربول × كارديف نهائي كأس الرابطة الأنجليزية 2012 .

مانشستر يونايتد × ويجان نهائي الدرع الخيرية بانلجترا 2013 .

ريال مدريد × إشبيلية كأس السوبر الأسباني 2014 .

ريال مدريد × أتلتيكو مدريد نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 .

 

 جريزمان في مواجهة رونالدو بصافرة أنجليزية