التخطي إلى المحتوى

أوامر ملكية بفتح الاستقدام لجميع المهن لفتره معينة

أوامر ملكية بفتح الاستقدام لجميع المهن لفتره معينة

أصدر صاحب السمو الملكى ولى العهد وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف أوامر تقضى بفتح باب الأستقدام والغاء الشروط والأستثناءات على المهن التى لا تنطبق عليها قبول الاستقدام والعمالة التى لا يحق لها تقديم طلب الأستقدام العائلي.

 

وسيتم ذلك لفتره محدده فقط يتم فيها قبول طلبات الأستقدام للنظر فيها بعين الإعتبار وإصدار تأشيرة الأستقدام لعوائل المقيمين التى لا ينطبق عليها شروط الأستقدام.

 

وقد جاء هذا القرار من أجل التخفيف على المقيمين الذينا يرغبون فى إستقدام عائلاتهم وقف الشرو بينهم فى تحقيق ذلك وسيتم فتح باب الأستقدام لكافة الراغبين فى تقديم طلباتهم من العمالة الموجودة بالمملكة العربية السعودية وذلك فى إطار تحقيق شئ من العدالة الإجتماعية بين كافة العمالة المقيمة.

 

وعلى صعيد آخر فأن مجلس الشورى قد قدم الأقتراح للدراسة فى شهر مارس الماضى ولكن لم يوافق أغلب أعضاء المجلس على الأقتراح وذلك بسبب صعوبة تنفيذه وزيادة عدد تأشيرة الأستقدام.

 

ويأتي هذا القرار بناءا على تشجبع من بعض الاعضاء فى مجلس الشوري لزيادة نفقات المقيمن داخل المملكة وزيادة انتعاش المملكة واقتصادها بقصد زيادة عدد تأشيرات الاستقدام وزيادة اعداد المقيمين بالمملكة .

الاستقدام