التخطي إلى المحتوى

رونالدو رجل مباراة البرتغال و ويلز

رونالدو رجل مباراة البرتغال و ويلز

 حصل لاعب منتخب البرتغال و فريق ريال مدريد الأسباني كريستيانو رونالدو على جائزة رجل المباراة التي جمعت بين منتخب البرتغال و منتخب ويلز في نصف نهائي بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا .

 

رونالدو رجل مباراة البرتغال و ويلز 4

 

و انتهت المباراة بفوز المنتخب البرتغالي على منتخب ويلز بهدفين دون رد الهدف الأول جاء بتوقيع اللاعب رونالدو في الدقيقة 50 بعد عرضية من جواو ماريو ارتقى لها رونالدو عاليا و وضعا رأسية في مرمى الحارس هينيسي   .

 

رونالدو رجل مباراة البرتغال و ويلز

 

و الهدف الثاني جاء بتوقيع اللاعب لويس ناني بعد أن هيأها له له رونالدو ليضعها أرضية على يسار الحارس هينيسي مسجلا الهدف الثاني .

 

و حسب الإحصائيات المقدمة بعد المباراة فأن النجم البرتغالي سجل في المباراة هدف كما نجح في صناعة فرصتين واحدة منها نجح ناني في تسجيلها كما نجح في التسديد على المرمى في 6 مناسبات و تخلص من رقابة الدفاع الويلزي 3 مرات و حصل على ركلتين ركنتين .

 

رونالدو رجل مباراة البرتغال و ويلز 3

 

كما أن المباراة حملت للدون إنجازا شخصيا بعدما تسجيله هدف اليوم حيث أصبح الهداف التاريخي لبطولات الأمم الأوروبية برصيد 9 أهداف سجلها خلال 4 بطولات يورو خاضها اللاعب متساويا مع اللاعب الفرنسي ميشيل بلاتيني الذي يحمل رصيد 9 أهداف و لكنه سجلها في بطولة واحدة عام 1984 التي اقيمت في فرنسا و نجح المنتخب الفرنسي في الحصول على اللقب في ذلك الوقت  .

  

رونالدو رجل مباراة البرتغال و ويلز 1