التخطي إلى المحتوى

برازيل أوروبا في نهائي يورو 2016

برازيل أوروبا في نهائي يورو 2016

نجح منتخب البرتغال او برازيل أوروبا في الفوز على منتخب ويلز الذي أجبر الجميع على احترامه بعد العروض الرائعة في مشواره بيورو 2016 بفرنسا .

 

منتخب البرتغال قدم عرضا مغايرا لما عهده الجميع في البطولة و انتزع فوز صعب على منتخب ويلز بنتيجة 0/2 ليتأهل إلى المباراة النهائية وينتظر الفائز من مباراة الغد ألمانيا و فرنسا و سجل أهداف المباراة رونالدو في الدقيقة 50 و ناني في الدقيقة 53 .

 

تشكيل منتخب البرتغال

 

بدأ المدرب فرناندو سانتوس مباراة االيوم بتشكيل مكون من :

روى باتريشيو لحراسة المرمى ,

برونو ألفيس و سيدريك سواريس و جوزيه فونتي و رافائيل جوريرو في الدفاع ,

أدريين سيلفا و دانيلو بيريرا و جواو ماريو و ريناتو سانشيز في خط الوسط ,

كريستيانو رونالدو و لويس ناني في الهجوم ,

 بدلاء الفريق : 

جواو موتينهو , 

ريكاردو كواريزما ,

اندريه غوميز .

 

 

تشكيل منتخب ويلز

 

بينما بدأ المدرب كريس كولمان لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

واين هينيسي لحراسة المرمى ,

اشلي ويلياميز و كريس جونتر و جيمس شيستر و جيمس كولينز و نيل تايلور في الدفاع ,

آندي كينغ و جو الين و جو ليدلي في خط الوسط ,

غاريث بيل و هال روبسون كانو في الهجوم ,

بدلاء الفريق :

سام فوكس ,

سيمون كورش , 

جوناثان ويليامس .

 

 

الشوط الأول من اللقاء شابه الحذر من كلا الفريقين فيسطرت ويلز في الدقائق الأولى من الشوط ثم عادت البرتغال و استعادت السيطرة في باقي الشووط ولكن دون خطورة حقيقية على مرمى كلا من الحارسين باتريشيو و هينيسي .

 

اعتمد منتخب ويلز على غلق مطقة الجزاء أمام مهاجمي منتخب برازيل أوروبا فلعب بخمسة لاعبين في الدفاع مما أدى إلى غياب كلا من ناني و رونالدو فلم تظهر خطورة على مرمى ويلز على الجانب الأخر نجح مهاجم منتخب ويلز بيل في خطف الانظار في الشوط الأول عن طريق انطلاقاته و عرضياته و تسديداته على المرمى حيث بدا أكثر خطورة من زميله في ريال مدريد رونالدو و انتهى الشوط الأول بالتعادل السبلي 0/0 .

 

الشوط الثاني من المباراة بدأ قويا من جانب المنتخب البرتغالي على مستوى الأداء ويبدو أن المدرب سانتوس قد وجه تعليمات صارمة للاعبيه بضرورة حسم اللقاء و لم يمر أكثر من خمس دقائق من انطلاق الشوط ليسجل الدون رونالدو هدف التقدم عن طريق عرضية من اللاعب  جواو ماريو قابلها رونالدو برأسية في المرمى .

 

ثم بعد الهدف بثلاث دقائق عزز منتخب برازيل أوروبا تقدمه بعد تسديدة رونالدو القوية تدخل فيها اللاعب ناني ليغير مساراها و يسجل الهدف الثاني لمنتخب البرتغالي و يؤكد التفوق البرتغالي في الشوط الثاني .

 

حاول المنتخب الويلزي أن يحسن النتيجة ولكن محاولاته ضاعت وسط تألق دفاع البرتغال على الرغم من غياب بيبي لتنتهي المباراة بفوز منتخب البرتغال بهدفين و صعوده للمباراة النهائية للمرة الثانية في تاريخه بعد نهائي 2004 أمام اليونان .