التخطي إلى المحتوى

مارتينو يستقيل من تدريب الأرجنتين

مارتينو يستقيل من تدريب الأرجنتين

 قرر المدير الفني لمنتخب الأرجنتين جيراردو مارتينو تقديم استقالته من تدريب منتخب الأرجنتين الاول كرة القدم بعد أيام قليلة من خسارة المنتخب امام تشيلي بركلات الترجيح في نهائي كوبا أمريكا التي أقيمت في الولايات المتحدة الأمريكية .

 

هذا و قد أكد اتحاد كرة القدم في الأرجنتين على ذلك الخبر حيث ذكر أن المدرب الأرجنتيني تقدم باستقالته بعد 9 أيام من الخسارة أمام منتخب تشيلي في نهائي كوبا أمريكا في نسختها المئوية و ذكر أن السبب وراء تقديم الاستقالة أن المدرب جيراردو مارتينو واجه مشاكل عديدة في ضم لاعبين للمنتخب الأولمبي من أجل المشاركة في في أولمبياد ريو دي جانيرو التي تستضيفها البرازيل وتنطلق شهر أغسطس القادم  .

 

و بهذه الاستقالة يزداد موقف المنتخب الأرجنتيني سوءا بعد إعلان النجم ميسي عن اعتزاله اللعب الدولي بعد بطولة كوبا أمريكا ليخوض  منتخب الأرجنتين أولمبياد ريو دي جانيرو المقبلة و تصفيات كأس العالم 2018 بروسيا دون وجود اللاعب .

 

و ذكر الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن المدرب تقدم بالاستقالة بعد أن واجه صعوبة كبيرة مع الأندية سواء المحلية أو الدولية في ترك اللاعبين يشاركون في الدورة المقبلة مما قد يعني احتمال عدم مشاركة المنتخب الأرجنتيني في الأولمبياد .

 

و بهذا ينتهي الفترة التي شغلها المدرب مارتينو مع المنتخب الأرجنتيني لمدة عامين من أغسطس 2014 حتى الأن وصل فيها مع منتخب الأرجنتين مرتين لنهائي بطولة كوبا أمريكا 2015 و 2016 و المرتان كانت تشيلي في المواجهة و لكنه لم يستطع الفوز بالقلب في أيا منهما .

 

و خلال مسيرته مع المنتخب لعب 29 مباراة فاز في 19 وتعادل في 7 وخسر في 3 .

 

مارتينو يستقيل من تدريب الأرجنتين 1