التخطي إلى المحتوى

ملايين المسلمين أفطروا وصلوا العيد اليوم

ملايين المسلمين أفطروا وصلوا العيد اليوم

ملايين المسلمين أفطروا وصلوا العيد اليوم

صل ملايين المسلمين صلاة عيد الفطر المبارك اليوم الثلاثاء فى عدد من الدول التى قرر المسلمين أن آخر يوم فى رمضان المبارك كان يوم أمس وعظم المسلمين الذى أفطرو من دول أوروبا.

 

وعلى سبيل الذكر أستراليا قام آلاف المسلمين لأداء صلاة العيد فى أكثرمن 200 مسجد منتشر بها وقد شهد مسجد برودميدوس  فى مدينة ملبورن إقبالا كبير من المصليين.

 

كما شهدت العاصمة الكازخية أستاته تسارع آلاف المسلمين إلى أداء صلاة العيد فى مسجد نور أستاته وقال قاجي نورس باي، خطيب مسجد “نور أستانة”، في خطبة العيد، إن “العيد يعتبر عيد السلام والأخوّة بالنسبة للمسلمين”، داعيًا إلى فض الخلافات بين المسلمين في هذه الأيام المباركة.

 

وشهدت أيضا العاصمة النمساوية فيينا دعا المصلون إلى أن تنتهي معاناة المسلمين في فلسطين، وأراكان، وأفريقيا. وشارك السفير التركي لدى النمسا، المسلمين صلاتهم التي أدوها في مسجد “جمعية التضامن الاجتماعي والثقافي” التركي، التابع لرئاسة الشؤون الدينية، معربين عن أملهم بأن يحل العيد المقبل لهم دون وقوع أعمال إرهابية في تركيا والعالم.

 

أما عن السويد فقد واجه المصلون بعض الصعوبات فى إيجاد أماكن فارغة لأداء صلاة العيد بها لان جميع المساجد إمتلئت عن آخرها وقد إمتلأ مسجد “فيتاجا أولو” بالعاصمة ستوكهولم، بأكثر من ألف مصل.

 

وفى ألمانيا تدفق آلاف المصليين إلى المساجد من أجل أداء صلاة العيد حيث اكتظت المساجد بهم، ففي مسجد “الشهداء” بالعاصمة برلين، استمع المسلمون لخطبة العيد وأدوا صلاته، ودعوا الله أن يوحّد العالم الإسلامي، ويعم السلام في الأرض.

كما أقبل مئات آلاف المصلين إلى المساجد في كل من البوسنة والهرسك، والجبل الأسود، وكرواتيا، وصربيا، وألبانيا، وكوسوفو، ومقدونيا، لأداء صلاة العيد.