التخطي إلى المحتوى

قصف يطال معسكر ” مجاهدي خلق ” في بغداد

قصف يطال معسكر ” مجاهدي خلق ” في بغداد
قصف معسكر مجاهدي خلق

ذكرت الحركة الإيرانية المعارضة ” مجاهدي خلق ” ، أن نحو أربعين شخصا جرحوا بعد الغارات التي إستهدفت معسكر الحركة بالقرب من مطار بغداد الدولي.

وحسب تصريحات شاهين جوبادي المتحدث باسم المنظمة في العاصمة الفرنسية باريس ، فإن تقارير قادمة من المعسكر أفادت بإصابة أكثر من أربعين شخصا من قاطني المعسكر ، بعد الهجوم الذي إستهدفه بقصف صاروخي.

وحسب البيان الصادر من الحركة ، فإن هذه الغارات تسببت في إشعال حرائق وإلحاق أضرار كبيرة بالمعسكر.

وكان أحد المتحدثين بإسم حركة ” مجاهدي خلق ” ويدعى شهريار كيا ، قد وجه أصابع الإتهام في وقت سابق إلى جماعات تتبع السلطات الإيرانية ، متهما إياها بالوقوف وراء هذا الهحوم.

وفي سياق متصل ، ذكر شهود عيان في حديثهم مع وكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” أنه تم سماع ما لا يقل عن ثلاثين إنفجارا ، في حين ذكرت مصادر أمنية عراقية أن القصف طال محيط المطار حيث يقع معسكر الحركة ، ولكن لم تعرف بعد إذا ما كانت مشآت المطار قد تعرضت للإصابة.

وجدير بالذكر ، فإن حركة ” مجاهدي خلق ” هي إحدى أهم الحركات الإيرانية المعارضة للنظام في طهران ، وعرفت بتحالفها مع الرئيس الأسبق صدام حسين خلال الحرب العراقية الإيرانية في ثمانينيات القرن الماضي ، ولكن العلاقة مع بغداد توترت بعد دخول القوات الأمريكية إلى العراق سنة 2003.