التخطي إلى المحتوى

تركيا تنتظر توافد أكثر من نصف مليون سائح روسي قبل نهاية العام الجاري

تركيا تنتظر توافد أكثر من نصف مليون سائح روسي قبل نهاية العام الجاري
السياحة في تركيا

بعد أن قررت موسكو رفع الحظر عن الرحلات السياحية إلى تركيا ، تنتظر الحكومة التركية توافد ما لا يقل عن 750 ألف سائح قادمين من روسيا قبل نهاية العام الجاري 2016 ، حسب ما أعلنته رابطة منظمي الرحلات السياحية الروسية.

وفي تصريحات له يوم الثلاثاء 5 يوليو تموز ، ذكر يوسف حاج سليمان رئيس جمعية أصحاب الفنادق والمستثمرين بالقطاع السياحي في منتجعات تركيا بمنطقة البحر الأبيض المتوسط ، أن استئناف الرحلات الجوية القادمة من روسيا نحو منتجعات بلاده ستكون يومي 7 و 8 يوليو تموز الحالي.

من جانب آخر ، قام مدير الخطوط التركية للطيران المدني ” آتور ” بالإعلان عن التوصل إلى إتفاق بين روسيا وتركيا ، للسماح لـ ” آتور ” بعودة الرحلات إنطلاقا من يوم 7 يوليو تموز بما يقدر بنحو 17 رحلة.

وفي سياق متصل ، لم ترد تأكيدات من شركة النقل الجوي الروسية ” روس أفياتسيا ” حول الموافقة على عودة الرحلات الجوية السياحية من روسيا بإتجاه تركيا.

وتجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين قام بالمصادقة يوم الخميس المنصرم على مرسوم يمكن السلطات الروسية من إتخاذ الإجراءات الضرورية ، لإلغاء الحظر الذي تم فرضه في وقت سابق على رحلات الطيران ” تشارتر ” غير المنتظمة من وإلى الأراضي التركية.

وكانت وزارة النقل الروسية قد أعلنت عن مباشرتها لتنفيذ الأوامر حول إعادة الرحلات إلى تركيا ، مع إشتراط قيام الأتراك بتعهدات حول ضمان أمن وسلامة السياح الروس.