التخطي إلى المحتوى

فيديو : مصري يعتدي على سعودية ويسبها

فيديو : مصري يعتدي على سعودية ويسبها

تدول بعض النشطاء عبر مواقع التواصل الإجتماعى”السوشيال ميديا” مقطع فيديو يظهر فيه مقيم مصري يعتدى على سيدة سعودية وقد سبها وسب المملكة وظهر إستياء وغضب شديد وقد طالب بعض المغردين بإتخاذ الإجراءات اللازمة ضد هذا الوافد.

 

وقد ظهر فى الفيدو مشاجرة داخل أحد المراكز التجارية فى مدينة جدة بين موظف بالمركز وبعض المتسوقين هذا وبعد إعتدائه بالضرب على أحدى السيدات.

 

وقد تعرضت السيدة بالضرب من قبل الوافد المصري فى المركز أمام المارة بداخل المول ليقوم المتسوقون باحتجازه والتعدي عليه؛ وقد تلفظ أثناء ذلك بكلمات مسيئة وسب السعودية قبل أن تتدخل قوات الأمن وتتم إحالته لمركز الشرطة التابع له المجمع التجاري بمدينة جدة.

 

وعلى صعيد آخر فقد علقت إدارة المركز التجارى “السلام مول” عبر حسابها الرسمى على موقع التدوين المصغر “تويتر” وذلك بعد ان إنتشر خبر وجود حريق في ذلك المول على إثر الحادث قائلة زوارنا الكرام  نود أن نوضح لكم بأنه لا صحة لما ورد عن خبر الحريق وما حدث هوا مشكلة بسيطة بين أحد الموظفين وبين أحدى المتسوقات وقد تم إتخاذ جميع الأجراءات اللازمة معهما.

 

وغير معلوم ماهوا سبب إعتداء الوافد المصري على السيدة السعودية وما ظهر هوا مشادة كلامية بينهما فى بداية الأمر بسبب إعادة ملابس قبل أن يتطور الأمر إلى مشادة ولكن طالب المغردين السعودين بمعاقبتة أشد العقاب وإبعادة من المملكة نهائيا.

 

وعن الموقف القانونى للوافد فقد وضح المحامى عضو الهيئة الدولية للتحكيم “محمد الوهيبى” أن الموقف القانونى عندما نرى مقطع فيديو فى مواقع التواصل الإجتماعى فإننا نصح وأيضا نطالب بعدم أخد الموضوع بما قد ظهر في المقطع لانه قد يكون هناك أمور أخرى كثيرة لم تظهر فى مقطع الفيديو وعليه لابد من سماع الطرفين والشهود لنعرف ماهوا الموقف القانونى للوافد والسيدة السعودية .

 

وقد أشار المحامى الوهيبى أنه كان إختلاف فى هذا الفيديو لأن التلفظ واضح وصريح فى الأساءة للملكة ولن يقبل أى تبرير  لهذا اللفظ المسئ لوطننا وذلك أيضا بغض النظر عن الأسباب التى دفعته لفعل ذلك.

 

وقد تم إشعار هيئية التحقيق والإدعاء العام وسيتم إحالة الوافد إلى الهيئة للتحقيق معه وأيضا تحريك الدعوى الى المدعى العام ضدة ومن ثم تحويلة إلى المحكمة الجزائية.

 

وقد قال الوهيبى أيضا أن المقطع يوضح تماما تلفظ الوافد بلفظ مسئ ووضيع ليس له اى مبررات او اى تفسير مقبول منه وعلى الصعيد القانونى فإن الوافد قاد بعدة جرام  وهى إثارة الفوضى والذعر فى مكان عام 2 التلفظ بألفاظ خادشة للحياء العام امام النساء والأطفال.3 تعمد الإساءة للملكة ومواطنيها وستكون له عقوبات رادعة له.

 

وقد طالب بإصدار بيان من سفارة جمهورية مصر العربية بالمملكة حتى تبين موقفها من هذا الفعل المشين الصادر عن أحد رعاياها ونعلم جميعا ان هذا الفعل غير مقبول على الاطلاق لها.

 

فيديو الواقعة