التخطي إلى المحتوى

لا علاقة لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بهجوم دكا

لا علاقة لتنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” بهجوم دكا
هجوم دكا

ذكر أسد الزمان خان وزير داخلية بنغلاديش في تصريحات لوكالة الأنباء العالمية ” رويترز ” ، أن المهاجمين الذي قتلوا نحو عشرين شخصا في أحد المطاعم في دكا عاصمة البلاد ، لم تكن لديهم مطالب تذكر.

وأضاف أن ثلاثة مهاجمين من أصل ستة لقوا حتفهم ويبلغون من العمر أقل من 22 سنة ، كما أن شخصا واحدا تم إلقاء القبض عليه على قيد الحياة لا يزال مشتبها فيه.

وعكس ما أعلنه تنظيم الدولة الإسلامية ” داعش ” في وقت سابق ، نفى خان أن يكون للتنظيم علاقة بهذا الهجوم ، موجها أصابع الإتهام إلى تنظيم ” جماعة المجاهدين ” المعروف في البلاد.

وحسب وكالة ” رويترز ” ، فإنه لا توجد صلة فعلية ودلائل على إنتماء هذا التنظيم ” جماعة المجاهدين ” إلى تنظيم الدولة في بنغلاديش ، رغم إدعائه أنه يمثله في البلاد.

من جانبها ذكرت الصحيفة الإيطالية ” كوريري ديلا سيرا “، أن ثلاثة من المهاجمين ميسوري الحال ، وهم من أسر معروفة في دكا ، وأن مهاجما واحدا من أصل جميع المهاجمين هو نجل أحد القياديين البارزين في الحياة السياسية في البلاد.

وكشفت الصحيفة عن هويات ثلاثة مهاجمين ، وهم نبران إسلام ومير سميح مباشر وكذلك روحان إمتياز ، وهو إبن قيادي في حزب رابطة عوامي وهو الحزب الحاكم في بنغلاديش.