التخطي إلى المحتوى

القوات الإسرائيلية تقصف أهدافا عسكرية داخل سوريا

القوات الإسرائيلية تقصف أهدافا عسكرية داخل سوريا
القوات الإسرائيلية تقصف الجولان

ذكر أكثر من تقرير إعلامي أن القوات المسلحة الإسرائيلية قامت بالإغارة على موقعين عكسريين داخل سوريا، في خطوة جاءت كرد على تعرض المنطقة العازلة في الجولان إلى قصف من الجانب السوري.

وقال الموقع الإلكتروني للصحيفة الإسرائيلية الشهيرة “هآرتس” يوم الإثنين 4 يوليو تموز ، أن الجيش الإسرائيلي إستهدف نقاطا سورية كنوع من الرد على ما إعتبره إمتدادا غير طبيعي للنزاع الدائر في الدولة المجاورة في الأعوام القليلة الماضية.

وذكرت المتحدثة باسم الجيش الإسرائيلي، أن قوات الدفاع الإسرائيلية أغارت على موقعين عسكريين على التراب السوري في هضبة الجولان، بعد نيران استهدفت الحدود الإسرائيلية السورية وتسببت في أضرار على مستوى السياج الأمني يوم الأحد.

وأشارت القوات الإسرائيلية في ذات الوقت إلى أن القصف السوري لم يهدد حياة الإسرائيليين المقيمين قرب الحدود بين البلدين، حيث لم يسجل سقوط ضحايا، وأكدت اسرائيل أنها سترد على أي توغل يحدث، دون التدخل في الحرب الدائرة في سوريا.

والجدير بالذكر، أن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد أعلن قبل ثلاثة أشهر شن الجيش الإسرائيلي لغارات على مواقع محددة داخل التراب السوري، وذلك من أجل منع تمكن “حزب الله ” اللبناني من الحصول على أسلحة من الممكن أن تغير قواعد اللعبة على حد قوله، حيث تخشى اسرائيل من تكون جبهة قتال ضد اسرائيل يقودها حزب الله و جماعات المعارضة السورية.