التخطي إلى المحتوى

إحباط مخططات إرهابية استهدفت البلاد والقبض على مدبريها

إحباط مخططات إرهابية استهدفت البلاد والقبض على مدبريها

نجاح جديد للجهات الأمنية فى الكويت فقد تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من إحباط مخططات إرهابية قد إستهدفت البلاد.

 

وقد أعنلت الإدارة العامة للعلاقات والاعلام الأمني فى وزراة الداخلية فى بيان صحفى لها الأجهزة الأمنية المختصة قد تمكنت من توجية ثلاث ضربات استباقية داخل البلاد وخارجها وذلك بضبط عناصر إرهابية تنتمى الى تنظيم داعش الإرهابي.

 

القضية الأولى :

فقد تمكنت الأجهزة الأمنية المختصة من ضبط المتهم طلال نايف رجا كويتى الجنسية وهوا من مواليد 1998 وذلك قبل إتمام جريمته بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية لتفجير أحد المساجد الجعفرية بمحافظة حولى وبالأضافة إلى أحدى المنشآت التابعة لوزارة الداخلية .

 

وقد أدلى المتهم الإرهابى بإعترافات تفصيلية قد أقر فيها بمبايعته للتنظيم الإرهابى داعش وتلقية التعليمات من أحد قيادى التنظيم بالخارج وقد عقد العزم على تنفيذ العملية الإرهابية وذلك فى آخر شهر رمضان أو فى أول ايام عيد الفطر المبارك وذلك على أن يحضر وفق التعليمات التى تلقاها من التنظيم بنفسه أو يكلف أحد من العناصر الشابة التى يقوم بتجنيدها على أن يكون غير معروف لدى الأجهزة الأمنية أو مشتبه فيه وذلك من أجل أن يستلم الحزام الناسف والمتفجرات أو شراء سلاح نارى أوتوماتيكى فى تنفيذ العمليات الإرهابية داخل البلاد.

 

القضية الثانية:

قد ذكرت الإدارة العامة للعلاقات الأعلام الأمنى أن لأجهزة الأمنية وفى إنجاز أمنى آخر غير مسبوق من قبل قد تمكنو من القبض على مجموعة من الأرهابين وهم الإرهابى على محمد عمر مواليد 1988 كويتى الجنسية من الخارج . ووالدتة المتهمة الإرهابية حصة عبدالله محمد كويتية الجنسية مواليد 1964.وذلك بجانب الطفل الذى أنجبه المتهم من زوجتة السورية فى حي الرقة بسوريا .

 

وبعد محاولات متكررة من قبل الأجهزة الأمنية وفى النهايت تكللت جهودهم بالتوفيق والنجاح على الرغم من كثافة العمليات الإرهابية تشهدها المنطقة مؤخرا وبتحريض من الأم التى دفعت أولا بإبنها الأصغر عبدالله محمد عمر مواليد 1991 وذلك لينضم إلى التنظيم الإرهابى قبل أن يقتل فى العراق.

 

القضية الثالثة:

أوضحت الإدارة العامة أن الأجهزة الأمنية المختصة تمكنت من ضبط خلية إرهابية تنتمى الى تنظيم داعش الإرهابى  وقد ضمت كلا من المتهممبارك فهد مبارك كويتى الجنسية مواليد 1994 والمتهم عبدالله مبارك محمد كويتى الجنسية مواليد 1992 وهوا من المنتسبين لوزارة الداخلية ويوجد متهما خليجيا وآخر أسيوي.

 

وقد كشفت التحريات الأمنية عن وروود  معلومات إلى الجهات الأمنية المحتصة أن المتهم مبارك فهد يخفى صندوقا حديديا  لدى المتهم الآخر عبدالله مبارك وذلك فى جاخوره الذى يملكة فى منطقة الوفرة وتم نقل الصندوق من الجاخور الى مكان آخر بنفس المنطقة فقد أبدى مبارك رغبته فى إخراج الصندوق ويحتوى على سلاحين رشاش من نوع كلاشنكوف وذخيرة وطلقات حية .

 

وعثر أيضا على علم تنظيم داعش الإرهابى كما أقر المتهم وإعترف بذلك بإشتراكهما فى هذه الجريمة وإن المواطن الخليجى هوا من أحضر علم داعش من الخارج وقد أخفاه مع السلاح بداخل الصندوق وإعترفا بكافة التفاصيل بإشتراكهما فى هذه القضية ولا زال المتهم الخليجى هاربا وجارى البحث عنه وقد بينت الإدارة إن الأجهزة الأمنية قامت بإحالت جميع المتهمين الى الجهات المختصة.

 

عمر-ووالدته

المتهم علي عمر ووالدته المتهمة حصة عبدالله

طلال-نايف

المتهم طلال نايف رجا

عبدالله-مبارك-ومبارك-فهد-والآسيوي

المتهم عبدالله مبارك والمتهم مبارك فهد والمتهم الآسيوي

سلاحان-وعلم

سلاحا كلاشنيكوف وذخيرة حية وعلم داعش