التخطي إلى المحتوى

هل تتواصل المغامرة الأيسلندية ؟

هل تتواصل المغامرة الأيسلندية ؟

هل من الممكن أن تتواصل المغامرة الأيسلندية الحالية في اليورو و تطيح بأصحاب الأرض ؟

 

بعد قليل تنطلق صافرة اللقاء الأخير في ربع نهائي يورو 2016 المقام حاليا في فرنسا و التي تجمع بين أصحاب الأرض و الحصان الأسود للبطلولة منتخب أيسلندا صاحب المفاجأة المدوية بإقصاء المنتخب الأنجليزي و بعد هذا المباراة تكتمل الفرق الأربعة التي تأهلت لنصف النهائي من يورو 2016 بعد كلا من منتخب البرتغال و منتخب ويلز و منتخب ألمانيا .

 

منتخب فرنسا :

 

المنتخب الفرنسي يعول كثيرا على تألق كلا من ديمتري باييه و أنطوان جريزمان حيث تمكن اللاعب باييه من تسجيل هدفين في أوقات صعبة واحد أمام منتخب رومانيا في الافتتاح حقق به الفوز للمنتخب الفرنسي و الثاني أمام منتخب ألبانيا في المباراة الثانية ليعزز تقدم منتخب بلاده بهدف جاء في الوقت القاتل من المباراة عن طريق اللاعب جريزمان كما أنه قدم أداء أكثر من رائع في مباراة أيرلندا بالإضافة للاعب جريزمان الذي تمكن من تسجيل هدفين في مباراة أيرلندا منحوا المنتخب الفرنسي بطاقة التأهل لربع النهائي .

إلا أن مصدر القلق في مباراة اليوم ربما يكون من الدفاع و الوسط بغياب الثنائي عادل رامي و اللاعب نجولو كانتي  .

 

منتخب أيسلندا :

 

على الجانب الأخر من اللقاء فأن منتخب أيسلندا ربما يستمد الدافع و الحافز في لقاء اليوم من مباراته التاريخية أمام منتخب أنجلترا عندما حول تاخره بهدف لتقدم بهدفين و أطاح بالأنجليز من البطولة في مفاجأة غير مسبوقة نظرا للمشاركة الأولى ببطولات اليورو و كذلك احتلاله للمركز الثاني في مجموعته خلف منتخب المجر الذي ودع البطولة على يد البرتغال .

 

منتخب أيسلندا يمتلك نقطة تفوق في هذه المباراة تكمن هذه النقطة في الاداء المتماسك لخط دفاعه بقيادة راجنار سيجوردسون و كذلك الجناح بيركر بيارناسون الذي يمتاز بدقة تمرير مذهلة .

 

بالإضافة لما سبق فأنه يملك مدير فني على مستوى عالي هو السويدي لارس لاجرباك الذي استطاع أن يضيف الأداء الجماعي على الفريق و منح الفريق الثقة و الفرصة للتحليق بعيدا في تلك البطولة .

 

ليصبح السؤال السائد حاليا هل من الممكن أن يطيح منتخب أيسلندا بمنتخب فرنسا لتصبح بطولة المفاجآت أم يتجنب الديوك أى مفاجأة و يحسموا التأهل مبكرا ؟