التخطي إلى المحتوى

بوفون يودع اليورو بالدموع

بوفون يودع اليورو بالدموع

لم يتمكن الحارس المخضرم جانلويجي بوفون من تمالك نفسه بعد المباراة أمام منتخب ألمانيا التي فاز فيها المنتخب الالماني بركلات الترجيح بنتيجة 6/5 في ربع نهائي يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا .

 

حلم التتويج بلقب اليورو كان يرواد قائد الفريق الإيطالي بشدة خاصة بعد أن تمكن في تقديم مباراة العمر و الفوز على المنتخب الأسباني و لكن هذا الحلم ذهب أدراج الرياح عندما تقابل مع المنتخب الألماني .

 

مسيرة هي الأعرق بين حراس العالم قضاها بوفون مع الفريق الأزرق لكنه لم يتمكن من الفوز معهم بلقب اليورو و هذا ما فسر سبب الدموع الغزيرة بعد نهاية اللقاء .

 

بوفون 1

 

و كان الحارس بوفون قد أعلن من قبل أنه سوف يعتزل اللعب الدولي بعد كأس العالم 2018 بروسيا إلا أن من الممكن أن يستقر على اعتزال اللعب الدولي في الوقت الحالي و حتى قبل انطلاق تصفيات كأس العالم .

 

بوفون 5

 

و على الرغم من تقدم الحارس في السن إلا أنه يقدم أداء ربما بفوق شاب في العشرينات من العمر فقد استطاع أن يحافظ على شباكه نظيفة طوال مشواره باليورو حتي المباراة التي خسرها الأزوري أمام أيرلندا لم يكن بوفون ضمن تشكيلة المنتخب و خلال ثلاث مباريات لم تسكن أي كرة شباكه خلال لقاء كلا من : بلجيكا و السويد و أسبانيا .

 

بوفون 4

 

و الهدف الوحيد الذي سكن شباكه كان عن طريق اللاعب أوزيل في مباراة ألمانيا في مباراة طويلة المدي تمكن المنتخب الألماني من تحقيق الفوز فيها عن طريق ركلات الترجيح و بعد تألق الحارس نوير و تصديه لركلتي ترجيح .

 

بوفون 3