التخطي إلى المحتوى

امتلأ المسجد الكبير بما يقارب 60 ألف متهجد طلبا للعتق من النار

امتلأ المسجد الكبير بما يقارب 60 ألف متهجد طلبا للعتق من النار

وكالة المصدر الإخبارية – امتلأ المسجد الكبير بما يقارب 60 ألف متهجد طلبا للعتق من النار

رفعت أيادى مايقارب من 60 الف مصل فى ليلة السابع والشعرين من شهر رمضان المبارك وذلك فى المسجد الكبير من اجل الدعاء تضرعا وخشوعا إلى الله سبحانه وتعالى أن تستجيب لهم.

 

وقد تقدم المصلين نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ محمد الخالد وأيضا وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية يعقوب الصانع وأيضا وكيل وزارة الداخلية الفريق سليمان الفهد وعدد من القيادات ومسؤولي الدولة.

 

وقد زرف المصلون الدموع وتعالت أصواتهم بالبكاء من الخشوع والتضرع الى الله سبحانه وتعالا طلبا منه العتق من النار فى هذا الشهر الكريم وأيضا فى تلك الليلة المباركة لعل الله يستجيب لهم وهى ليلة القدر مأمومين  بالشيخ مشارى بن راشد العفاسي وذلك فى الأربع ركعات الأولى وقد امهم الشيخ فهد الكندري في الركعات الأخيرة من صلاة التهجد.

 

وقد أشار يعقوب الصانع وزير العدل وزير الأوقاف والشؤون الاسلامية إلى أاستراتيجية وزارة الأوقاف أن الوزارة وضعت لمشاركة وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة معها لإنجاح اعمالها والتي من بينها تنظيم اقامة صلاة القيام خلال هذه الليالى .

 

وعلى صعيد آخر فقد قال أن الكويت لا تعيش بمعزل عن محيطها من الدول الصديقة فما يصيب المملكة العربية السعودية يؤلمنا كثيرا ولهذا نشاركهم في التصدي للارهاب واعتداءاته الآثمة لأننا أمة اسلامية كالجسد الواحد اذا اشتكى منه عضو تداعت له سائر الاعضاء بالسهر والحمى»، مبينا أن «مركز الوسطية وضع عددا من الفعاليات والانشطة والبرامج التي تهدف الى تصحيح افكار الشباب وابعادهم عن بؤر الارهاب من خلال الدروس التوعوية التي تقام في المولات التجارية أو زيارات الدواوين التي يقوم بها شيوخ افاضل يلتقون من خلالها ابناء الشعب الكويتي بالاضافة إلى التعاون الكبير مع وزارة الاعلام واستجابتها لكل برامجنا وفعالياتنا التي يعدها مركز الوسطية.