التخطي إلى المحتوى

الكتيبة الألمانية تفك العقدة الإيطالية

الكتيبة الألمانية تفك العقدة الإيطالية

 تمكنت الكتيبة الألمانية من فك العقدة الإيطالية التاريخية في مباراة اليوم التي جمعت بين الفريقين ضمن لقاءات ربع النهائي من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا .

 

المنتخب الألماني تمكن من تحقيق الفوز الأول على المنتخب الإيطالي في بطولة رسمية بركلات الترجيح بنتيجة 5/6 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1/1 .

 

سجل هدف اللقاء الأول اللاعب مسعود أوزيل في الدقيقة 65 ثم تعادل للمنتخب الإيطالي اللاعب ليوناردو بونوتشي من ضربة جزاء في الدقيقة 78 لتنتهي المباراة بالتعادل 1/1 ثم تمتد لأشواط إضافية تسيطر عليها التعادل أيضا و لكن بعد اللجوء لركلات الترجيح تتمكن الكتيبة الألمانية من تحقيق الفوز الأصعب لها فى البطولة . 

 

 

تشكيل منتخب ألمانيا

 

بدأ المدرب يواخيم لوف لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

مانويل نوير لحراسة المرمى ,

بينيدايكت هوفيديس و جيروم بواتينغ و جوناس هيكتور و ماتس هوميلس في الدفاع ,

جوشوا كيميج و مسعود أوزيل و سامي خضيرة و توني كروس في خط الوسط ,

ماريو جوميز و توماس مولر في الهجوم .

 بدلاء الفريق : جوليان دراكسلر و باستيان شفاينشتايجر . 

 

تشكيل منتخب إيطاليا

 

بينما بدأ المدرب أنطونيو كونتي لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

جانلويجي بوفون لحراسة المرمى ,

اندريا بارزالي و جورجيو كيلليني و ليوناردو بونوتشي في الدفاع ,

ماتيا دي تشيليو و أليساندرو فلورينزي و ايمانويلي جياكيريني و ماركو بارولو و ستيفانو ستيورارو في الوسط ,

إيدير مارتينز و غرازيانو بيلي في الهجوم .

بدلاء الفريق : لورنزو إنسيني و سيموني زازا و ماتيو دارميان . 

 

انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين الفريقين بعد شبه سيطرة من جانب الكتيبة الألمانية ولكن دون خطورة على مرمى الحارس بوفون ولكن الحال تبدل في الشوط الثاني بسيطرة كاملة للمنتخب الألماني و ارتداد دفاعي من المنتخب الإيطالي و الاكتفاء بالهجمة المرتدة و ترجم المنتخب الألماني تلك السيطرة لهدف في الدقيقة 65 بعرضية من هيكتور وضعها اللاعب أوزيل في شباك بوفون و في الدقيقة 78 يحتسب الحكم ضربة جزاء على المنتخب الألماني بعد أن لمست الكرة يد اللاعب بواتينج داخل منطقة الجزاء ليتقدم اللاعب بونوتشي و يسجل هدف التعادل و تتجه المباراة لأشواط إضافية تنتهي أيضا بالتعادل .

 

في ركلات الترجيح تمكن الحارس نوير من الحسم لمنتخب بلاده بعد أن تصدي لركلة الجزاء التاسعة من جانب اللاعب ماتيو دارميان بينما فشل الحارس بوفون من التصدي لركلة اللاعب جوناس هيكتور ليتفوق المنتخب الألماني في ركلات الترجيح بنتيجة 5/6 و ينتظر الفائز من لقاء منتخب فرنسا و منتخب أيسلندا .