التخطي إلى المحتوى

مباراة فاصلة بين إيطاليا و ألمانيا

مباراة فاصلة بين إيطاليا و ألمانيا

يقام اليوم مباراة في غاية الأهمية تعتبر نهائي مبكر ليورو 2016 بفرنسا بين كلا من منتخب ألمانيا و منتخب إيطاليا في ربع نهائي البطولة .

 

 و يدرك المنتخب الألماني جيدا خطورة المنتخب الإيطالي و أنه خصم لا يستهان به خصوصا و أنه سبق و أن تقابل الفريقان أكثر من مرة كانت فيها اليد العليا لمنتخب إيطاليا حيث لم يسبق لمنتخب ألمانيا أن فاز على الأزوري في بطولة كبرى من قبل .

 

معنويات المنتخب الإيطالي مرتفعة جدا بعد الفوز على حامل اللقب النسختين الماضيتين منتخب أسبانيا بهدفين مقابل لاشيئ يوم الأثنين الماضي على ملعب سانت دينيس وسط فرحة غامرة من جميع اللاعبين لم تمتد طويلا بسبب الاستعداد لمواجهة الماكينات الألمانية حيث يرى مدرب المنتخب الإيطالي كونتي أن منتخب ألمانيا أفضل بكثير من منتخب أسابنيا من الناحية الدفاعية و يمتلك خط وسط قوي .

 

و قال كونتي :

” هناك فارق كبير بين جميع الفرق و المنتخب الألماني و المباراة ستكون في غاية الصعوبة و علينا أن نبذل ما بوسعنا للفوز في تلك المباراة ” .

 

و التاريخ ليس وحده العامل الوحيد الذي يرجح كفة المنتخب الإيطالي الذي تمكن من الفوز على الماكينات الألمانية في المواجهات السابقة الرسمية سواء كأس العالم عام 1970 و 1982 و 2006 عندما توج باللقب و كذلك باليورو كما في عام 2012 فعلي الرغم من تلك النتائج الجيدة لكنها لم تمنع الهزيمة أمام المنتخب الألماني في  مباراة مارس الماضي الودية عندما تفوق منتخب ألمانيا بأربعة أهداف مقابل هدف .

 

و يدرك كونتي جيدا دور الإعداد البدني والذهني للاعبين قبل المباراة حيث أن مثل هذه المباريات تكون فاصلة في تاريخ اللاعبين كما أنها خطوة هائلة نحو مواصلة الطريق نحو النهائي .

 

المدرب كونتي له لمسات فنية رائعة مع الفريق ظهرت واضحة في مباراة أسبانيا عندما فرض أسلوب لعبه على المنتخب الأسباني المعروف عنه سيطرته على وسط الملعب و التمرير العديد للكرة من أجل قتل الخصم بدنيا و من ثم الإجهاز عليه بالنتيجة ولكن كل هذا فشل أمام الصرامة الإيطالية في الدفاع بقيادة كيلليني و بونوتشي و بارزالي و حراسة مرمى قوية بقيادة بوفون .