التخطي إلى المحتوى

مارك فيلموتس ” الدفاع كلفنا الكثير “

مارك فيلموتس ” الدفاع كلفنا الكثير “

الدفاع كلفنا الكثير أمام يلز ” .

 

 بهذه الجملة بدأ المدير الفني لمنتخب بلجيكا مارك فيلموتس الحديث عقب انتهاء اللقاء الذي جمع بين منتخب بلجيكا و منتخب ويلز و استطاع منتخب ويلز من تحقيق الفوز على المنتخب البلجيكي بثلاثة أهداف مقابل هدف ضمن مباريات دور الـ 8 من بطولة الأمم الأوروبية يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا .

 

وقال المدرب مارك فيلموتس أن خروج المنتخب البلجيكي من دور الـ 8 من بطولة اليورو حدث بسبب الأخطاء الكارثية التي ارتكبها الدفاع أمام منتخب ويلز لكنه أكد أن الطريق مازال طويلا أمام هذا الفريق خاصة أنه يضم مجموعة من اللاعبين المميزين و اللاعبين صغار السن و يعتبر منتخب بلجيكا من المنتخبات ذات متوسط أعمار منخفض بين باقي الفرق خاصة فى خط الوسط .

 

و غاب في تلك المباراة الهامة من جانب منتخب بلجيكا كلا من اللاعب يان فيرتونخين للإصابة و اللاعب توماس فيرمايلين للإيقاف بسبب حصوله على الإنذار الثاني .

 

و تابع فيلموتس قائلا :

” لقد لعبنا ثلاث مباريات متتالية دون أن تتلقى شباكنا أي هدف و لكن تعرضنا لإصابة في خط الدفاع ” .

 

وفي النهاية قال المدرب :

” أتحمل مسئولية هزيمة الفريق على الرغم من أن طريقة اللعب كانت جيدة ،

الفريق كان يفتقد التجانس بين خطوطه ” .

 

كما اعترف المدرب مارك فيلموتس أن لاعبي الفريق ارتكبوا الكثير من الأخطاء في مباراة هامة لا تتحمل أي أخطاء مما أدى إلى تلك الهزيمة كما طالب جماهير المنتخب البلجيكي بأن تستمر ثقتهم في هذا الفريق من أجل المستقبل و طالبهم بألا يقضوا على هذا الجيل من اللاعبين بالرغم من خروجهم من ربع نهائي اليورو وسط العديد من ترشيح العديد من خبراء الكرة للمنتخب البلجيكي للتويج بلقب اليورو .