التخطي إلى المحتوى

شركة “بن لادن السعودية”تعلن عن بيع أراضيها لحل أزمة الرواتب

شركة “بن لادن السعودية”تعلن عن بيع أراضيها لحل أزمة الرواتب

وكالة المصدر الأخبارية – شركة “بن لادن السعودية”تعلن عن بيع أراضيها لحل أزمة الرواتب

خرخت بعض التصريحات من المتحدث الرسمي لشركة بن لادن السعودية “ياسين العطاس” بأن الشركة لا تعقب على شؤونها المالية أو حتى علاقاتها مع شركائها.

 

مؤكدا أن الشركة ملتزمة بتنفيذ وعدها بتسليم العمالة رواتبها والأنتهاء من المشاريع المتعاقد عليها فى الوقت المحدد وفق المعايير وبنود العقد المبرم .

 

وقد أعلنت شركة بن لادن السعودية وهي من أكبر شركات المقاولات فى المملكة العربية السعودية عن بيع عدد من أصول من الأراضى التى تمتلكها وذلك لسداد رواتب عمالتها المتوقفة عن العمل وذلك فى عدد كبير من مشاريع الشركة المنتشرة بجميع أنحاء المملكة .

 

وقد جاء هذا القرار بعد تجدد تجمع العمال وخاصة فى مدينة جدة وذلك يعود إلى عدم حصولهم على رواتبهم ومستحقاتهم اللازمة لإنهاء تعاقدهم ومطالبهم بتعجيل الصرف وذلك من أجل سفرهم وعودتهم إلي ديارهم قبل دخول عيد الفطر المبارك .

 

وقد كشفت بعض المصادر أنه صدر تقرير عن البنك الأهلى لمجموعة شركات بن لادن بقطاع المقاولات قد بين أن الشركة لديها عقود متبقية تحت التنفيذ بقيمة تقدر بـ 248 مليار ريال مقابل قروض محلية وخارجية بقيمة 72 مليار ريال وقد وصف تأخر الرواتب باانه بمثابة المارد الذي يصارع بن لادن من اجل زيادة مشاكلها.

 

وعلى صعيد آخر فقد أستغرب عدد كبير من عمالة الشركة من عدم تعاون إدارات مواقع الشركة من أجل التعجيل بصرف الرواتب للعمالة والمقيمين والموظفين  السعوديين .

 

وقال أحد العاملين بالشركة “علي الغامدي” أنه كان يتحتم على إدارة الشركة العمل بجدية من أجل إيجاد لحل الأزمة من بعد صدور الأمر السامي بإعادة التصنيف إلى الشركة والسماح لها بالعمل فى المشاريع المتوقفة.

 

ومن المعلوم لدي البعض أن الشركة قد حصلت مؤخرا على قرض بلغت قيمتة 2.5 مليار ريال من البنك السعودي البريطانى والبنك العربي الوطني هذا وكان من المفترض أن تستخدم الشركة هذا القرض لحل أزمتها مع العمالة والموظفين وتغطية نفقات تكاليف العقود.