التخطي إلى المحتوى

حزام ناسف في مطار الملك خالد الدولي بالرياض «مزحة ثقيلة»

حزام ناسف في مطار الملك خالد الدولي بالرياض «مزحة ثقيلة»

حزام ناسف في مطار الملك خالد الدولي بالرياض «مزحة ثقيلة»

ورد بلاغ إلى أمن مطار الملك خالد الدولى بالرياض عن مقيم قد زعم أنه يمتلك حزامًا ناسفًا وتم إلقاء القبض عليه وتفتيشة والتحقيق معه.

 

وكل هذا كان بسبب أن مقيم كان يمازح زميلة وهوا كان بجانبة أن يمتلك حزاما ناسفا مما دعا أحد المواطنين إلى التبيلغ عنه وقد إتضح في نهاية الأمر أنها كانت محرد مزحة “دعابة”.

 

وقد أفادت إدارة المطار بأن الفوضى التى حدثت يوم الخميس الماضى فى الصالة الثانية لم تكن سببها بلاغ المواطن عن وجود الحزام الناسف .

 

وإنما كانت حالة الفوضى بسبب فتح رحلات إضافية من أحد الخطوط الناقلة وذلك دون أخذ إذن موافقة من إدارة المطار إضافة أيضا إلي ذلك إذدحام في أعداد المسافرين والحقائب ما يقارب “70 ألف حقيبة” وهذا يفوق الطاقة الاستيعابية عن المعتاد بثلاث مرات.

 

وقد أكدت هيئة الطيران المدني أنها ستقوم بدورها بمخاطبة الخطوط الناقلة من أجل محاسبتها على فتح الرحلات الأضافية دون أخذ موافقة مسبقة من إدارة المطار وذلك من أجل تفادى تكرار نفس المشكلة مرا أخرى.

 

وعلى صعيد آخر قال المتحدث الرسمى للخطوط الجوية السعودية “عبد الرحمن الفهد” أن الخطوط السعودية تنفذ جميع الإجراءات المطلوبة منها وذلك عند تشغيل رحلات إضافية وتقوم بالتنسيق مع شركات الخدمات الأرضية وإدارت المطار وجميع الجهات المعنية لذلك.

 

وقد ذكر أيضا أنه من الطبيعي أن يتم تشغيل رحلات فى مثل هذا الوقت من الموسم بسبب بدء الأجازات الرسمية لجميع قطاعات الدولة وايضا القطاع الخاص علاوة على موسم أداء العمرة .

 

فيما أوضح الفهد أن التأثير الأكبر كان فى الصالة الثانية وقد أقلعت رحلات دولية وداخلية من دون حقائب الركاب وقد عملت شركات الخدمات الأرضية بكامل طاقتها وقد جري إستدعاء العاملين لتوصيل الأمتعة يدويا .

 

وعلى صعيد آخر فقد ذكر الفهد أن السعودية تعتذر لضيوفها عما سببته أزمة الأمتعة بمطار الرياض من إزعاج لركابها مؤكدا علي ذلك أن الجهود تبذل من جميع الجهات المعنية للإسراع لحل المشكلة وعودة الأمور إلي مسارها الطبيعي فى كل صالات مطارالملك خالد الدولي بالرياض.