التخطي إلى المحتوى

تحرير رهائن داعش في بنجلادش

تحرير رهائن داعش في بنجلادش
تحرير رهائن بنجلادش

استطاعت قوة التدخل السريع البنجلاديشية تحرير الرهائن الذين يبلغ عددهم 12 والعثور على 5 جثث بعد اشتباكات عنيفة بين الشرطة وعناصر مسلحة تحتجز رهائن في مطعم بالعاصمة دكا، حسبما أعلنت الشرطة البنجلاديشية اليوم السبت.

وكانت الشرطة قد حاولت خلال الساعات الماضية التفاوض مع مسلحين بالداخل يعتقد أن عددهم تسعة، تسببوا في مقتل خمسة عشرين شخصاً بالمطعم، واحتجزوا آخرين، ثم اتخذت القرار ببدء عملية تحرير الرهائن.

ونقلت وكالة رويتز وجود دوي انفجارين بالمطعم الواقع في الحي الدبلوماسي بمنطقة جولشان السياحية في العاصمة دكا، يتراوح عدد العاملين فيه بين 15 إلى 20 شخص، وتبلغ سعة المطعم الذي كان مزدحماً 25 زبوناً، واستطاع بنجلاديشيان الفرار بعد بداية الهجوم، و يتلقيان العلاج من الإصابة بطلق ناري.

وتبنى تنظيم القاعدة مسئوليته عن الهجوم، وقال أن عشرين شخصاً من الأجانب الذين كانوا متواجدين بالمطعم وعناصر الشرطة قد قتلوا، حيث جرت عملية تبادل نار بين الشرطة والمسلحين لعدة ساعات، وطوقت قوات الأمن المنطقة بأكملها.

وأعلن السفير الإيطالي في بنجلادش وجود رعايا إيطاليين بين الرهائن، و تم إطلاع الرئيس أوباما على الهجوم قبل بداية عملية تحرير الرهائن.

ووصف أحد الشهود العيان الذي كان يعمل في المطعم، أن ما حدث لا يمكن وصفه إلا بالمجزرة، فقد دخل المسلحون حاملين للأسلحة والمتفجرات وفتحوا النار في وجه الجميع، ولكنه استطاع الهرب عبر الشرفة قبل أن يحكموا إغلاق المكان.

انظر أيضاً:
أسباب الانضمام لداعش