التخطي إلى المحتوى

إنجاز تاريخي لويلز بيورو 2016

إنجاز تاريخي لويلز بيورو 2016

تمكن منتخب ويلز لكرة القدم من تحقيق إنجاز تاريخي في سجل مشاركاته في البطولات الدولية الكبرى بعدما أطاح بالمنتخب البلجيكي في المباراة التي جمعت بينهم اليوم ضمن لقاءات دور الـ 8 من يورو 2016 المقامة حاليا بفرنسا .

 

منتخب ويلز حقق نتيجة قوية على المنتخب بلجيكا الذي يوجد بين صفوفه أكثر من لاعب بارز في الفرق الأوروبية الكبيرة و تمكن على الرغم من ذلك منتخب ويلز من الفوز عليه بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد .

 

هدف اللقاء الأول جاء لصالح منتخب بلجيكا عن طريق اللاعب ناينغولان في الدقيقة 13 من عمر المباراة ثم تعادل منتخب ويلز عن طريق اللاعب اشلي ويلياميز في الدقيقة 31 و في الشوط الثاني تمكن اللاعب هال كانو من إضافة الهدف الثاني لمنتخب ويلز في الدقيقة 55 و بعدها سجل البديل سام فوكس هدف الحسم في الدقيقة 86 لتنتهي المباراة بثلاثية حمراء .

 

تشكيل منتخب بلجيكا :

 

بدأ مدرب الفريق البلجيكي مارك فيلموتس لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

تيبو كورتوا لحراسة المرمى ,

جايسون دينايير و جوردان لوكاكو و توماس مونيير و توبي الديرفيريلد للدفاع ,

أكسيل فيتسل و ايدين هازارد و كيفين دي بروين و رادجا ناينغولان في الوسط ,

كاراسكو و روميلو لوكاكو في الهجوم ,

بدلاء الفريق : مروان فلايني و درايس ميرتينز و ميشي باتشواي .

 

تشكيل منتخب ويلز :

 

بينما بدأ المدرب كريس كولمان اللقاء بتشكيل مكون من :

واين هينيسي لحراسة المرمى ,

اشلي ويلياميز و بن دافيز و كريس جونتر و جيمس شيستر في الدفاع ,

نيل تايلور و آرون رامزي و جو الين و جو ليدلي في الوسط ,

غاريث بيل و هال كانو في الهجوم ,

بدلاء الفريق : سام فوكس و آندي كينغ و جيمس كولينز .

 

إنجاز منتخب ويلز متمثل في كونها المرة الأولي التي يشارك فيها في بطولات الأمم الأوروبية ولكنه نجح في تلك المشاركة الوحيدة أن يسجل حضور قوي بل و الوصول إلى المربع الذهبي ليورو 2016 كما أن إنجاز ويلز حاضر في عدم الأستسلام لليأس بعدما تقدم منتخب بلجيكا بهدف كفاح لاعبو ويلز من إدارك التعادل و العودة للمبارة و الفوز فيها .

 

و سوف يتقابل منتخب ويلز مع منتخب البرتغال يوم الأربعاء القادم على ملعب أوليمبك ليون في مباراة لتحديد طرف من طرفي المباراة النهائية في خطوة نحو تحقيق إنجاز تاريخي لمنتخب ويلز .