التخطي إلى المحتوى

تعرف على مميزات تطبيق VLC الموجه لنظام ويندوز 10

تعرف على مميزات تطبيق VLC الموجه لنظام ويندوز 10

قامت شركة فيديو لان ” VideoLan ” الشهيرة بإطلاق النسخة التجريبية من تطبيقها الشهير VLC الذي يحمل الإصدار رقم 2.0.0، لكن هذه المرة على نظام ويندوز 10 فقط.

جاءت هذه النسخة من برنامج VLC داعمة لأجهزة مايكروسوفت التي تعمل بنظام ويندوز 10 بما في ذلك الحواسيب، والأجهزة اللوحية Tablets، والهواتف الذكية أيضا ..

وتعد هذه النسخة من برنامج VLC من بين أفضل الإصدارات التي قامت شركة ” VideoLan ” بإطلاقها لحد الساعة، نظرا للعديد من المميزات التي جاءت بها هذه النسخة والتي جعلت منه تطبيقا رائعا.

من بين المميزات الجديدة التي جاء بها هذا الإصدار هي امتلاكه لمكتبة ملفات صوتية وملفات سمعية بصرية (فيديو)، بالإضافة إلى دعمه لملفات الترجمة دون أن ننسى أنه من الممكن مزامنة الملفات الصوتية مع الفيديو.

وقد أتت نسخة VLC 2.0.0 داعمة لكورتانا (المساعد الشخصي في ويندوز 10) ، ومن بين التحسينات الأخرى التي جاءت بها هذه النسخة أيضا هي دعمها لميزة ” Continuum “، والتي هي إمكانية تحويل هاتفك إلى نظام مكتبي عندما تقوم بوصله بشاشة كبيرة، بالإضافة إلى دعم التطبيق للتصفح الشبكي، ودعمه للعديد من البروتوكولات على رأسها Windows Share, وDLNA/UPnP ,NFS,FTP ,SFTP .

كما أن الشركة، لم تنسى باقي المنصات التابعة لشركة مايكروسوفت Microsoft التي وعدتها بأنها سوف تقدم التطبيق لها أيضا، ومن بين هذه المنصات نجد Xbox One و Surface Hub و Hololens وغيرها.

إلا أنه من بين الأشياء المفقودة في هذا التطبيق الموجه لنظام ويندوز 10 هو عدم إمكانية تشغيله لملفات DVD والبلوراي BlueRay وإمكانية الاستقبال من التلفاز، وقد أشارت الشركة لجميع هذه النقاط في التدوينة الخاصة بتطبيقها.