التخطي إلى المحتوى

السعودية تدين وتستنكر التفجير الإرهابي الذى وقع فى مملكة البحرين

السعودية تدين وتستنكر التفجير الإرهابي الذى وقع فى مملكة البحرين

وكالة المصدر الإخبارية – السعودية تدين وتستنكر التفجير الإرهابي الذى وقع فى مملكة البحرين

عبر مصدر مسؤول بوزارة الخارجية عن إدانة المملكة العربية السعودية واستنكارها الشديدين للتفجير الإرهابي الذي وقع في منطقة العكر الشرقي في مملكة البحرين الشقيقة، وقد أدى هذا التفجير إلى مقتل امرأة وإصابة أطفالها.وجدد المصدر التأكيد على وقوف المملكة ومؤازرتها لمملكة البحرين واختتم المصدر تصريحه بتقديم التعازي لأسرة الضحية ولحكومة وشعب مملكة البحرين .

 

وعلى صعيد آخر فقد تناقلت وسائل الأعلام عن مدير عام شرطة المنامة قولة بأن عمل إرهابى قد اودى بحياة مواطنة وإصابة 3 أطفال كانوا برفقتا فى السيارة إثر تعرضهم أثناء مرورهم لشظايا التفجير الأرهابى الذى وقع فى العكر الشرقي.

 

وقد شهدت مملكة البحرين أعمال عنف متفرقة وتفجيرات قد إستهدفت قوات الأمن منذ أن قمعت الحكومة احتجاجات للشيعة مطالبة بالديمقراطية عام 2011.

 

وفى شهر يوليو من عام 2015 إنفجرت قنبلة وقد أدت الى مقتل شريين واصابة سته في قرية سترة وقالت السلطات إنه استخدمت فيه متفجرات مهربة من إيران، فيما تنفي طهران التدخل في البحرين، لكنها تدعم صراحة جماعات المعارضة التي تسعى لنيل المزيد من الحقوق للأغلبية الشيعية.

 

وعلى الصعيد الدولى فقد إنتقدت كلا من الولايات المتحدة وبريطانيا وجماعات حقوقية سجل البحرين في مجال حقوق الإنسان. وقال سبعة أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي في رسالة لوزير الخارجية الأمريكي جون كيري، إن الولايات المتحدة يجب أن تكون مستعدة لإعادة النظر في مبيعات الأسلحة للبحرين إذا استمرت في حملتها على المعارضة.