التخطي إلى المحتوى

البرتغال أول فرق نصف النهائي باليورو

البرتغال أول فرق نصف النهائي باليورو

تمكن منتخب البرتغال من تحقيق الفوز على منتخب بولندا في المباراة التي جمعت بينهم ضمن مباريات دور الـ 8 والتي فاز فيها منتخب البرتغال بضربات الترجيح 3/5 .

 

كانت المباراة قد انتهى وقتها الأصلي والوقت الإضافي بالتعادل 1/1 بين الفريقين سجل هدف اللقاء الأول لاعب بولندا ليفاندوفسكي  في الدقيقة الثانية من المباراة ثم سجل للبرتغال هدف التعادل اللاعب ريناتو سانشيز في الدقيقة 38 من الشوط الأول .

 

تشكيل منتخب بولندا

 

دخل المدرب أدم ناوالكا مبارة اليوم بتشكيل مكون من :

لحراسة المرمى لوكاس فابيانسكي ,

في خط الدفاع ارتور يدرزيكزيك و كميل غليك و لوكاس بيسززك و مايكل بازدان ,

وفي الوسط غريغورز كريشوياك و جاكوب بواشتشيكوفسكي و كامل جروشيسكي و كريستوف ماكزينسكي ,

وفي الهجوم اركاديوز ميليك و روبرت ليفاندوفسكي ,

بدلاء الفريق توماس جودلوويش و بارتوش كابوستكا .

 

تشكيل منتخب البرتغال

 

دخل المدرب فرناندو سانتوس لقاء اليوم بتشكيل مكون من :

روى باتريشيو لحراسة المرمى ,

سيدريك سواريس و أليسؤ بيريرا و جوزيه فونتي و كيبلير بيبي للدفاع ,

أدريين سيلفا و جواو ماريو و ريناتو سانشيز و ويليام كارفالو للوسط ,

كريستيانو رونالدو و لويس ناني في الدفاع ,

بدلاء الفريق ريكاردو كواريزما و دانيلو بيريرا و جواو موتينهو .

 

بدأ اللقاء سريعا بتسجيل هدف من جانب المنتخب البولندي في الدقيقة الثانية من عمر المباراة عندما أرسل اللاعب كامل جروشيسكي الكرة عرضية إلى ليفاندوفسكي الذي لم يجد صعوبة في أن يضعها في الشباك مسجلا الهدف الأول ثم ضغط من جانب المنتخب البرتغالي لتسجيل هدف التعادل .

 

في الدقيقة 38 يشن اللاعب ريناتو سانشيز هجمة و بعد تبادل الكرة مع زميله ناني يسدد الكرة بيسراه يفشل الحارس  فابيانسكي في أن يمسك الكرة مسجلا هدف التعادل لمنتخب البرتغال . 

 

تمر دقائق المباراة دون خطورة من جانب الفريقين إلا من انفراد لورنالدو بالحارس ولكنه يفشل في تسديد الكرة و يضيع هدف مؤكد من الجانب البرتغالي يرد عليها منتخب بولندا بتسديدة قوية أعلى المرمى ثم يتسلل هدوء للاعبي الفريقين نتيجة الإجهاد ويبدو أن المباراة في سبيلها إلى ضربات الترجيح .

 

بدأ منتخب البرتغال بتسديد ركلات الترجيح وسجل الهدف الأول و كذلك منتخب بولندا ثم الركلة الثانية ثم الثالثة ثم الرابعة ولكن اللاعب جاكوب بواشتشيكوفسكي فشل في تسجيل الضربة الرابعة لمنتخب بولندا لتصبح المباراة في يد اللاعب كواريزما الذي يسدد الركلة الخامسة والحاسمة لمنتخب البرتغال و يضعها في الشباك معلنا تأهل منتخب البرتغال إلى دور نصف النهائي من البطولة و ينتظر الفائز من لقاء بلجيكا و و يلز .

البرتغال أول فرق ربع النهائي باليورو